الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

«بيت الخير» تستهدف 750 ألف وجبة

«بيت الخير» تستهدف 750 ألف وجبة
تستكمل حملة جمعية «بيت الخير» الرمضانية برنامج «فرحة» الذي يضم مشاريع رمضان والعيد، وذلك بالبدء في توزيع كسوة الملابس في وقت مبكر، تليها زكاة الفطر، لتختتم الجمعية مشاريع حملتها الرمضانية بتوزيع العيدية، وهي هدية نقدية تقدمها لأبناء الأسر المستفيدة ليهنأوا بها في عيد الفطر المبارك.

وكرّمت حملة «بيت الخير» التي تقام تحت شعار «وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ» الشركاء والداعمين لمشروع إفطار صائم، الذي حقق هذا العام طفرة في عدد المستفيدين، حيث يتوقع أن يصل إلى نحو 750 ألف وجبة إفطار.

وأقيم الحفل في خيمة زايد الخير في المحيصنة الثانية، أكبر المفاطر الرمضانية التي تتسع لما يزيد على 3500 صائم، وبلغ عدد المكرمين 33 هيئة وشركة ومحسناً ومتبرعاً، حيث رحّب بهم المدير العام لبيت الخير، عابدين طاهر العوضي، وثمّن عطاءهم الكريم وأياديهم البيضاء الممدودة دائماً في فعل الخير والبذل.


من جانب آخر، أقام فرع رأس الخيمة بالتعاون وبرعاية شركة «راك للضيافة القابضة» إفطاراً جماعياً للأيتام، وذلك في فندق «هيلتون غاردن إن النخيل»، وتخلله عدد من النشاطات الترفيهية وتوزيع كوبونات لشراء ملابس العيد.


كما قام الفرع أيضاً بتنظيم إفطار جماعي لأسر ونزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة.

وكانت شركة إينوك وغاز الإمارات قد قامتا بإطلاق حملة موازية بالتعاون مع «بيت الخير» لتوزيع ألف عبوة غاز على الأسر المتعففة المسجلة في الجمعية.

بينما افتتحت شركة الودق أول منفذ لبيع الأثاث المستعمل، الذي يتبرع به المحسنون للجمعية، لينضم ريعه إلى رصيد الصدقات في «بيت الخير».

ومن المتوقع أن يتجاوز إنفاق الجمعية في رمضان هذا العام، ما أنفقته عام 2018، والذي تجاوز 73 مليون درهم.