الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

نجم الإمارات أحمد خليل: الطعام الدسم عدوي في رمضان

يقتصر إفطار نجم منتخب الإمارات الأول لكرة القدم ونادي شباب الأهلي دبي، أحمد خليل، في شهر رمضان المبارك على اللبن والتمر فقط، مؤكداً ابتعاده عن الطعام الدسم.

ويأتي تفضيل خليل لهذا النوع من الإفطار في الشهر الفضيل من أجل المحافظة على لياقته البدنية للمباريات والتمارين.

ورفض نجم منتخب الإمارات الأول لكرة القدم وصفه بالمهاجم الذي يستخدم القوة أكثر من العقل في أهدافه، مؤكداً أنه يستخدم الاثنين معاً .. «الرؤية» التقت النجم أحمد خليل وتعرّفت إلى طقوسه الرمضانية وذكريات طفولته في الشهر الكريم .. وتالياً نص الحوار:


*ما هي وجبتك المفضلة في رمضان؟


التمر واللبن فطوري طوال شهر رمضان، ولا أحب تناول الطعام الدسم والثقيل من أجل المحافظة على جهوزيتي للمباريات والتمارين دائماً.

* حدثنا عن ذكرى رمضانية لا تنساها.

ما زلت أتذكر فرحة الإفطار عندما كنا صغاراً، واجتماعنا حول المائدة في انتظار أذان المغرب، وذهابي إلى صلاة التراويح مع الأهل.

* كيف تقيّم مستوى الدوري بعد تتويج الشارقة باللقب؟

كان موسماً مختلفاً، والفريق مرّ بظروف صعبة أثرت في مسيرته في بداية الدوري، لكنه استطاع العودة والمنافسة على لقب الدوري حتى الجولات الأخيرة، وفي النهاية استحق الشارقة اللقب مع المدرب عبدالعزيز العنبري الذي أُكن له كل التقدير والاحترام.

* ما أسباب تراجع شباب الأهلي دبي في بداية الموسم ثم صحوته؟

هناك أسباب كثيرة، ولكن إرادة اللاعبين كانت قوية، واستطعنا بالتكاتف المضي إلى الأمام، متخطين كل العثرات التي وقفت في طريقنا ببداية الموسم، وكدنا نحقق لقب الدوري الذي ذهب في النهاية لمن يستحقه، فريق الشارقة.

* مَن أفضل مدرب في مسيرتك الكروية؟

بصراحة، المدرب الروماني أولاريو كوزمين أفضل مدرب مرّ بمسيرتي، وكنت أتمناه مدرباً لمنتخب الإمارات الأول لكرة القدم.

* ما تعليقك على من يقول إنك تستخدم القوة أكثر من العقل؟

لكل لاعب طريقته الخاصة، ولا أرى نفسي كذلك، بل أستخدم الاثنين معاً، وإن كنت كذلك فتلك طريقتي التي أختلف بها عن غيري من المهاجمين، والمهم تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات للنادي والمنتخب.