الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

التمور والمكسرات والشوكولاتة تتصدر طلبات عيد الفطر

التمور والمكسرات والشوكولاتة تتصدر طلبات عيد الفطر
تتصدر خمسة منتجات طلبات العوائل للاحتفاء بعيد الفطر المبارك في دبي، وفي مقدمتها التمور والمكسرات والشوكولاتة والحبوب والبقوليات.

وعلى الرغم من التنوع الذي تزخر به دبي بحكم تواجد مختلف جنسيات العالم على أرضها، إلا أن تحضيرات الأسر لعيد الفطر تكاد تتشابه من ناحية المواد الأولية التي تدخل في الابتهاج بهذه المناسبة.

وأوضح مدير شركة تروبيل جيتندرا غاندي أن بعض المنتجات مثل التمور والحبوب والبقوليات والمكسرات وبدائل اللحوم من المنتجات النباتية تتصدر طلبات العائلات حالياً استعداداً لأيام عيد الفطر المبارك.


وقال غاندي: «جميع هذه المنتجات يتم الاعتماد عليها في تحضير حلويات ومأكولات العيد التي تميز الإمارات خاصة، ودول مجلس التعاون الخليجي عامة»، مضيفاً أن هذه المنتجات هي مصدر مهم لتحضير أكلات الهريس والحمص وحلوى فيرني والعيش واللحم التي تشتهر بهم العائلات في الدولة والمنطقة الخليجية.


وسجل اهتمام العائلات بالمنتجات الصحية الغنية بالبروتين والألياف وهو ما يتوافر في جميع المنتجات الأكثر طلباً في رمضان والعيد، خصوصاً المكسرات والبقوليات.

بدوره، أشار البائع في محمصة بونانزا عبدالله علي إلى أن طلبات العيد تختلف نوعاً ما عن الأيام العادية في رمضان، حيث تسجل ارتفاع الطلب على المكسرات والشوكولاتة والتمور التي تتلاءم مع هذه المناسبة الدينية المهمة.

وأضاف علي أن الطلب أيضاً يرتفع على بعض البقوليات التي تدخل في صناعة الوجبات الإماراتية التقليدية مثل الهريس واللقيمات والبلاليط، إضافة إلى طلبات متنوعة من الجاليات العربية والهندية المقيمة في الدولة.