الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أيها الآباء.. احذروا ألاعيبنا

أيها الآباء.. احذروا ألاعيبنا
كنزي يونس ناصف طالبة ثانوي - الكويت

سأفشي سرّ بعض الألاعيب التي تعتبر بيننا نحن الأبناء معلومات عامة في مجتمعنا، ونعلم أن كثيراً من الآباء يعرفونها، وهذه نقطة القوة!.. لحظة سأشرح، ولكن أرجو أن تقدروا تضحيتي؛ لأني بهذا أُعتبر خائنة لمجتمعي، لكن ليس كثيراً على ما أظن.

أنت كأبي تعتقد بشدة أنك تعرف كل ما أقوم ويمكن أن أقوم به، وما هو بالنسبة لي نقطة ضعف، فأستغل أنا ابنتك البريئة هذا الاعتقاد الراسخ، والذي لا أقول إنه يكون خاطئاً، ولكني سأوضح كيف يمكنني ببساطة لا متناهية استخدام بعض الحيل التي لن تصدقها من شدة سهولتها أو أحياناً تعقيدها، وهذه - سامحني.. فلن أخبرك بها - ويكفي ما سأقوله، فمثلاً أن أُخيّل لك أنني أحاول خداعك وأنك أمسكت بي، وبالاستمرارية لن تتوقع أنني سأستخدمها أكثر، ومن خلال ترسيخي لاعتقادك هذا سأوهمك بما تريد رؤيته، وأفعل ما أريد.


وهذا الاستغلال العاطفي من الأبناء نعلم أن الآباء يعرفونه، ولكن نقطة ضعفكم هنا أنكم لا تقدرون على مقاومتنا، ففي الأغلب ننمي مواهبنا في التمثيل معكم.


هذا أقل شيء يمكن أن يذكر، وتخيلوا لأي درجة قد تصل حرب الألاعيب بين الطرفين، خاصة في عصر التكنولوجيا والتطور، لذا عليكم أن تدركوا أن أطفالكم هم من يخططون غالباً لكل انفعال يصدر منكم، ويمارسون عليكم الحرب النفسية.

لا تخافوا ولكن احذروا.. أيكفي هذا؟.. لن أفشي أكثر من ذلك، ولن أتكلم إلا بوجود المحامي الخاص أو بوجود «شيكولاتتي» المفضلة.

كلمة أخيرة.. هدفنا فقط اللعب وتشكيل ذكريات رائعة معكم ليس أكثر.. نحبكم دائماً، ومقالتي مهداة لكل الآباء.