السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

عرض أزياء كريستيان ديور 2019 من صالة العرض إلى السيرك

هل تحولت عروض الأزياء إلى فنتازيا وانتقلت من صالات العرض إلى منصات السيرك؟
هذا ما حدث في عرض أزياء كريستيان ديور لكوتور ربيع وصيف 2019، الذي جاء يوم أمس ضمن أسبوع الموضة في باريس.
وحولت المديرة الإبداعية للدار ماريا غرازيا كيوري صالة عرضها إلى حلبة سيرك ضمن جو أكروباتي احترافي مملوء بفنون المرح والحيوية بحسب موقع فاشينيستا.
أقيم العرض في خيمة كبيرة مزينة بسلسلة أضواء ومجهزة بأرضية تحمل ألوان قوس قزح، فمشت العارضات على خلفية ألعاب بهلوانية لافتة، وحمل اللاعبون بعضهم وتدحرجوا رأساً على عقب في أجواء مذهلة ومشوقة تعكس عملاً فنياً متقناً.
واستلهمت المديرة الإبداعية للدار فكرة العرض من مؤسس الدار الراحل كريستيان ديور، الذي عرف بشغفه بمتابعة السيرك الباريسي، واستوحى من خلاله العديد من تصاميمه الرائعة.
تميزت المجموعة الجديدة المستوحاة من السيرك الفيكتوري بالبريق المترف فتزينت الإطلالات باللمسات المعدنية باللونين الذهبي والفضي.
وكان لافتاً الحضور القوي للونين الأسود والأبيض في العديد من إطلالات المجموعة، مع بروز الطبعات المخططة والتطريزات التي جاءت من وحي السيرك.
وكانت العباءات وفساتين التل الشفافة سيدة الموقف، وتميزت بطياتها الخفيفة وظلالها المعدنية باللون الوردي والأخضر والذهبي.
ومن خلال هذا العرض الرائع تكون المديرة الإبداعية قد قدمت مجموعة أنثوية تحاكي متطلبات المرأة الأنيقة، ومن المتوقع أن تحتل معظم قطع المجموعة الصدارة خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار المنتظر .. شاهدوا مجموعة ديور كوتور لربيع وصيف 2019