الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

10 فساتين أيقونية في تاريخ الأوسكار

10 فساتين أيقونية في تاريخ الأوسكار

535699

أيام قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز الأوسكار 2019، والذي يعتبر حفل الجوائز السينمائية الأهم في العالم، وتتجه جميع الأنظار في هذا الحفل ليس فقط إلى الفائزين، بل إلى السجادة الحمراء التي سيتألق عليها أهم النجوم والمشاهير في هذا اليوم.

فبعض النجمات يخترن في هذا اليوم الفساتين الأنيقة والراقية وبعضهن الآخر يخطئ الاختيار ويرتدين ملابس غير منسقة وغير مناسبة.

ومن وحي الأوسكار نقدم لكم في هذا المقال 10 فساتين أيقونية في تاريخ الأوسكار

أودري هيبيرون Audrey Hepburn



ارتدت الممثلة العالمية أودري هيبيرون في حفل جوائز الأوسكار لعام 1954 فستاناً أبيض مزخرفاً بالورود من العلامة التجارية الشهيرة جيفينشي Givenchy، بدت به متألقة ورقيقة، وحازت حينها لقب أجمل ممثلات هوليوود.

غريس كيلي Grace Killy



تألقت الممثلة وأميرة موناكو غريس كيلي في حفل جوائز الأوسكار لعام 1955 بفستان جميل باللون الأبيض، وزينت يديها بالكفوف البيضاء الطويلة، وكانت حينها من أجمل الإطلالات في المهرجان، وكان الفستان يحمل توقيع مصمم الأزياء التقليدي الأمريكي إيديث هيد Edith Head.

إليزابيت تايلور Elizabeth Taylor



الممثلة الأمريكية البريطانية إليزابيت تايلور الملقبة بـ «قطة هوليوود المدللة»، ارتدت في حفل جوائز الأوسكار لعام 1961 فستاناً ضيقاً من الأعلى وبتنورة منفوخة من الأسفل مطرزة بالورود من تصميم كريستيان ديور Christian Dior، وكان من أجمل الفساتين لذلك الموسم.

هالي بيري Halle Berry



ارتدت الممثلة هلي بيري في حفل جوائز الأوسكار لعام 2002، والتي نالت بالحفل ذاته جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة فستان طويل باللون الأحمر القاتم، ويمتاز بتطريز الورود من جزئه الأعلى الشفاف، وكان يحمل توقيع المصمم العالمي أيلي صعب.

بينيلوبي كروز Penelope Cruz



ارتدت الممثلة الإسبانية المشهورة بجمالها وأناقتها في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2007 فستاناً ضيقاً من الأعلى طويلاً، ويليه شاحط قصير من تصميم فيرساتشي Versace.

جوليا روبرتس Julia Roberts



الممثلة الأمريكية الشهيرة جوليا روبرتس تألقت في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2010 بفستان أنيق وانسيابي طويل باللون الأسود من دار أزياء فالنتينو Valentino.

إليزابيث بانكس Elizabeth Banks



الشقراء الأمريكية الممثلة الرائعة إليزابيث بانكس اختارت في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2010 فستاناً من تصميم أتلير فيرساتشي Atelier Versace، الفستان من اللون الرمادي وبنمط ضيق من الأعلى ومكشكش من أسفله.

ساندرا بولوك Sandra Bullock



ارتدت الممثلة الأمريكية الشهيرة ساندرا بولوك في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2010 فستاناً متألقاً وأنيقاً جداً من اللون الذهبي، ويمتاز بأنه مرصع ببعض الأحجار من القسم الأعلى من العلامة الشهيرة مارشيسا Marchesa.

جنيفير لوبيز Jennifer Lopez



تألقت المغنية الأمريكية جنيفير لوبيز بفستان جميل من توقيع المصمم العالمي أيلي صعب يمتاز بلونه العسلي وبالذيل الطويل خلفه، وذلك في حفل جوائز الأوسكار لعام 2015.

نيكول كيدمان Nicole Kidman



الممثلة الجميلة الأسترالية نيكول كيدمان تألقت بفستان باللون الكحلي يمتاز بتصميم أنثوي رائع من المنتصف من تصميم جيورجيو أرماني Giorgio Armani.