الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

بحضور المشاهير "ديور" تطلق مجموعتها لربيع وصيف 2019 في دبي

أطلقت درا الأزياء الشهيرة «ديور» مساء أمس الاثنين مجموعة ربيع وصيف 2019 في حديقة الصفا بإمارة «دبي»، واحتوت المجموعة على 15 قطعة بتصاميم مستوحاة من منطقة البحر المتوسط عكست من خلالها صورة المرأة العصرية وحملت توقيع المصممة الايطالية ماريا غراتسيا كوري، وهي أول امرأة تقود درا ديور الفرنسية بتوجهها النسوي المعروفة به.

وشملت المجموعة تنانير ملوّنة وسترات ذهبية وأحذية من دون كعوب، وغُطّيت رؤوس العارضات لأن المصمّمة أرادت «أن يركّز الحاضرون على الملابس».

وقالت كيوري لوكالة فرانس برس قبل العرض في دبي، وهو الأول المنطقة «في هذا العرض، ابتكرنا مجموعة صغيرة هي بمثابة مجموعة محدودة مؤلّفة من 15 قطعة».


وأوضحت المصمّمة الايطالية «في كل مرة ننتقل فيها إلى بلد، نستوحي (التصاميم) من المكان. عندما تفكّر في دبي، ترى مكاناً يشبه البحر المتوسط كثيراً، حيث تسطع الشمس، ولذا نقوم باستخدام ألوان أكثر وتقنيات وأشكال مختلفة».


وإلى جانب المجموعة المحدودة، أعادت «ديور» في دبي عرض مجموعة كيوري التي قدّمتها في أسبوع الموضة في باريس والمستوحاة من عروض السيرك.

وحضر العرض مجموعة من النجوم والعرب منهم النجمة المصرية منى ذكي والفنانة يسرا والممثلة المصرية نيلي كريم، والممثلة التركية الشهيرة مريم أوزلي، وحضر الممثل السوري عابد فهد برفقة زوجته الإعلامية زينة يازجي، والفنانة السعودية أسيل عمران وحضرت برفقتها شقيقتها الإعلامية لجين عمران، والممثلة الأردنية ميس حمدان، والفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور والإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال.