الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

مباشرة من ميلانو..10 تصاميم تلائم المحجبة

مع انطلاق أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2020 أمس، لفتنا العديد من التصاميم المحتشمة والراقية والعصرية التي تلائم المرأة المحجبة الباحثة عن الأناقة، حيث استطاع عدد من دور الأزياء مثل ماكس مارا التي استعانت بعارضة أزياء محجبة و Alberta Ferretti التي تمكنت من تقديم قطع مميزة ومحتشمة تلائم المحجبات.

استطاعت Alberta Ferretti لفت الأنظار بمجموعة مميزة من الأزياء المحتشمة، ومن بينها قطعتان تشبهان كثيراً تصاميم الجلابيات العربية، إحداهما باللون الأزرق الملكي والأخرى بلون الفوشيا مع تطريزات باللونين الذهبي والعاجي، بالإضافة لتصاميم السراويل العريضة ذات الخصر العالي، والأطقم بالألوان الترابية.



ولم تكن دار ا Alberta Ferrettiلوحيدة الحريصة على تقديم تصاميم محتشمة، بل استعانت دار ماكس مارا Max Mara بعارضة أزياء محجبة، في خطوة مألوفة لدى الدار إذ سبق أن استعانت بالعارضة حليمة عدن في عروض أزياء سابقة، والتي كانت من بين ضيوف العرض، وقدمت الدار مجموعة مميزة من التصاميم المحتشمة بنقشة البولكا دوت أو الستر ذات الأكمام الطويلة.



كما قدمت العديد من العلامات الراقية الأخرى العديد من التصاميم الملائمة للمرأة المحجبة، ومن بينها القمصان ذات الأكمام الطويلة أو الفساتين الفضفاضة الطويلة الملائمة لفصل الصيف، مثل تصميم Jil Sender’s أدناه.