السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أميرة أفريقية تلهم إيلي صعب في أزياء ربيع وصيف 2020

استعرض المصمم اللبناني إيلي صعب مجموعته لربيع وصيف 2020 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس معتمداً على التنويع في القصات والأقمشة، وجاءت المجموعة التي استلهمها من أميرة أفريقية حالمة مفعمة بقصات فساتين السفاري، والأحزمة العريضة التي زينت خصر العارضات.





إلى جانب أزياء السفاري، قدّم إيلي صعب أيضاً التصاميم قبلية الطابع، حيث جاءت مزينة بالدبابيس المعدنية والقليل من الشراريب، وإلى جانبها رأينا أيضاً الفساتين المزينة بزهرة الديزي البيضاء، والتي تنمو في البراري.



نقشات هندسية



ابتكر إيلي صعب خصيصاً لهذا العرض تشكيلة ذات نقشات غرافيكية وهندسية، استوحيت من الثقافة الأفريقية، وقدمها صعب عبر أقمشة حريرية، تدلت برقة خلال العرض، أما فساتين السهرة الراقية فكانت حاضرة في المجموعة بتطريزات ميتاليك ناعمة من الترتر، وركز إيلي في العديد من التصاميم على صيحة الكتف الواحد التي تعتبر دارجة لهذا الموسم.

اللمسة الشرقية لم تغب عن تشكيلة المجموعة، حيث حرص صعب على إدراج العباءة في تصاميم عدة، ليجمع إيلي ما بين الروح الأفريقية واللمسة الشرقية.

قلائد العنق العريضة إضافة إلى الأساور التي تزين أعلى الساعد كانت حاضرة في المجموعة، ولم تغب السلاسل الطويلة عن المجموعة، كما استحوذ التوربان على اهتمام الحاضرين.