الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

كيف غيرت الأميرة ديانا مصير حقيبة "Lady Dior" وجعلت منها أسطورة؟

كيف غيرت الأميرة ديانا مصير حقيبة "Lady Dior" وجعلت منها أسطورة؟
على الرغم من صيحات الحقائب المتعددة والمختلفة، ولكن حقيبة Lady Dior الشهيرة نراها حتى الآن رائجة والكثير يقتنيها أو يرغب باقتنائها، ولكن ما علاقة الأميرة ديانا بهذه الحقيبة؟

بحسب موقع فوربس ولدت هذه الحقيبة وأصبحت أيقونة في 25 سبتمبر عام 1995، عندما كانت الأميرة ديانا في زيارة لباريس لحضور حفل افتتاح سيزان، وقبل حضورها المعرض رحبت بها السيدة الأولى أنذاك برناديت شيراك، وقدمت لها هذه الحقيبة كهدية، وحملتها في المعرض،

وكان اسم الحقيبة حينها Chouchou، وعرضت الحقيبة المصنوعة الجلد اللامع الميتاليك أول مرة للبيع في يناير 1996، وتم بيعها في غضون لحظات بسبب تأثير الأميرة ديانا، وبعدها قامت دار ديور بتغيير اسم الحقيبة إلى "Lady Dior" في فبراير 1996 تكريماً لأميرة القلوب.



ولاقت حقيبة "ليدي ديور" إعجاب أميرة القلوب بشكل كبير، إذ ظهرت بها في عدد كبير من المناسبات المختلفة، منها أثناء زيارة رسمية إلى الأرجنتين، حيث ظهرت مع حقيبتها المفضلة وهي تغادر الطائرة الرسمية عام 1995،كذلك، حضرت بها حفل ميت جالا عام 1996، إذ اعتبرت قطعة الإكسسوار الأيقونية التي نسقتها مع فستان رقيق بالأزرق الداكن.



وحرصت الدار على تطوير هذه الحقيبة الأسطورية، لمواكبة طبيعة كل عصر وصيحاته ومتطلباته.

ورغم أن الأميرة ديانا كانت أول من اقتنين حقيبة ليدي ديور، فإن العديد من المشاهير حملنها من ماريون كوتيار، مونيكا بيلوتشي، ببريانكا شوبرا، آن هاثاواي وسارة جيسيكا باركر