الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

أبرز أزياء جوليا روبرتس الأيقونية في ذكرى ميلادها

أبرز أزياء جوليا روبرتس الأيقونية في ذكرى ميلادها

جوليا روبرتس في مهرجان كان

هي من بين أبرز نجمات هوليوود، وصاحبة ابتسامة الموناليزا، في جعبتها تاريخ حافل بأفضل الأفلام، والأدوار السينمائية التي قدمتها على الشاشة الصغيرة، وبالتأكيد فقد صاحب هذه الأدوار أزياء خلدناها في ذاكرتنا، فكيف لا ننسى دورها في فيلم Pretty Woman أو في My best Friend wedding، حيث تألقت جوليا روبرتس بتأديتها لأدوار صعبة جعلتها أكثر نجمة محبوبة في تاريخ السينما.



وفي عيد ميلادها الـ 52، إليكم أبرز الإطلالات أيقونية كانت بين المصيبة والمخيبة للآمال في بعض الأحيان:



أزياء فيلم Pretty woman





قد يكون هذا الفيلم هو الذي أطلق جوليا روبرتس لعالم النجومية في هوليوود إلى جانب النجم ريتشارد غير في عام 1990، حيث أدت جوليا دور فتاة فقيرة تقع في غرام رجل أعمال ثري، يحولها بين ليلة وضحاها لسيدة مجتمع راق، وخلال أحداث الفيلم شاهدنا جوليا بملابس تعكس شخصيتها الفقيرة، وغير المواكبة لخطوط الموضة، وبعد منحها لمبلغ مالي، نشهد التحول الكبير في أزيائها، ولعل الفستان الأحمر من بين أكثر الفساتين أناقة ولفتاً للأنظار في أحداث الفيلم.



بدلة رجالية



لم تكن فترة التسعينات مرضية تماماً من حيث خطوط الموضة، وبدت متخبطة بعض الشيء ما بين انحسارها في موضة الثمانينات، والتحديات التي واجهتا لتكون عصرية في الوقت ذاته، لذلك بالعودة لصور النجمات في هذه الحقبة تحديداً، نجد أنهن قد افتقرن لارتداء أزياء ملفتة للأنظار، وقد تكون مضحكة بعد العودة لمشاهدة صورهن، فقد اختارت جوليا روبرتس في إحدى المرات ارتداء بدلة رجالية أكبر من مقاسها، وبدت جوليا كمهرج سيرك في هذه الإطلالة!



فستان الأوسكار



في عام 2002 ربحت جوليا روبرتس جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم إيرين بروكوفيتش الذي تناول أحداثاً حقيقية، وفي هذا الحفل تألقت جوليا بفستان أبيض وأسود من دار فالنتينو.



فستان جولد جلوب



في حفل جوائز جولد جلوب عام 2014 أطلت جوليا روبرتس بفستان أبيض وأسود من دار دولتشي أند غابانا، إطلالتها في هذا الوقت أثارت جدلاً ما بين مؤيد ومعارض، حيث وجد البعض أن ارتداءها لقميص أبيض أسفل الفستان قلل من قيمته على السجادة الحمراء، وكان من الأفضل التخلي عنه والاكتفاء بالفستان من دونه لإطلالة راقية أكثر، بينما أثنى آخرون على جرأتها في هذا الاختيار.



حافية القدمين في مهرجان كان



في مهرجان كان 2016 لم تكن إطلالة جوليا روبرتس بفستان أسود أنيق من أرماني هو حديث الصحافة، بل استطاعت أن تتصدر محرك البحث غوغل بسبب تخليها عن حذائها، وخلعت روبرتس، حذائها في منتصف طريقها على السجادة الحمراء إلى قاعة عرض الفيلم، احتجاجاً على قواعد الأزياء الصارمة في المهرجان، خاصة بعد حادثة استبعاد الكثير من السيدات في المهرجان ارتدتن أحذية أو "صنادل" بدون كعب عالي.



فستان أسطوري في Mirror..Mirror





في عام 2012 أدت جوليا روبرت دور زوجة الأم الشريرة في فيلم Mirror..Mirror، وفي أحد مشاهد الفيلم ظهرت جوليا بفستان زفاف من تصميم إيكو آشيوكا Eiko Ishioka وهي مصممة أزياء ومخرجة يابانية، زُين بـ 100 ألف حبة من السواروفسكي.



فستان فوشيا



خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام لم تكن ترغب جوليا في أن تظهر على السجادة الحمراء للحفل، وفضلت إخفاء تألقها لحين ظهورها على مسرح الأوسكار، لتبهر الحضور بفستان باللون الفوشيا اختارته من دار إيلي صعب.

جوليا من بين النجمات اللاتي يملن للإطلالات البسيطة، وغير المتكلفة، فهي امرأة متصالحة مع نفسها، لا ترغب في إجراء أي تدخلات جراحية لتخلصها من آثار السنين، ولا يسعنا إلا أن نقع في حب صاحبة ابتسامة الموناليزا.