الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 قواعد لإتيكيت ملابس العمل

عندما يتعلق الأمر بملابس العمل، هنا بعض القواعد التي يجب الالتزام بها، وبالتأكيد لكل مكان سياسته الخاصة به، لكن لا بأس من التعرف على بعض من هذه القواعد التي ستساعدك في اختيار الملابس الملائمة عند الذهاب للعمل كل يوم.



القاعدة الأولى: تجنب الملابس المشققة



من بين أهم القواعد، والتي تفرضها العديد من الشركات اليوم عدم ارتداء سراويل الجينز الممزقة، أنت بالتأكيد متوجه لمقر عملك الرسمي، وليس إلى المقهى مع أصدقائك أو صديقاتك، ولا تريد أن تشعر بالإحراج من أي نظرة من مديرك أو مسؤوليك المباشرين، عوضاً عن الجينز الممزق يمكن ارتداء الجينز باللون الداكن، وتنسيقه مع سترة وقميص أبيض، وهي إطلالة مناسبة للجنسين.

الأمر ينطبق أيضاً على التيشرتات التي تعد دارجة اليوم، وهي نوع من أنواع التوبات التي تبدو متهالكة ورثة، وممزقة في بعض المناطق، لذلك ننصحك بالابتعاد عنها، وتجنب ارتدائها إلى المكتب.



القاعدة الثانية: طول التنورة



عندما يتعلق الأمر بالتنورة، لا بد من الأخذ بعين الاعتبار طول التنورة، لا يفضل ارتداء التنانير القصيرة، والتي تصل لأعلى الركبة في المكاتب، وفي حال رغبتك في ارتدائها ينصح بارتداء الكولون الأسود الداكن، لكن يفضل دائماً ارتداء التنانير متوسطة الطول والتي تصل للركبة أو تحتها مباشرة، اختاري التنانير ذات قصة الـ pencil لإطلالة رسمية، كما يمكنك اختيار تنانير البليسيه مع قميص لإطلالة رسمية بلمسة عصرية.



القاعدة الثالثة: اختيار الألوان



ينصح دائماً بالابتعاد عن الألوان الفاقعة في مقر العمل، واختيار ألوان الباستيل مثل: الزهري الفاتح، الأزرق، اللحمي، أو اختيار الألوان الحيادية مثل: الأبيض، الأسود، إن اختيار هذه الألوان يضيف لمسة جدية على مظهرك، لذلك ابتعد/ابتعدي دائماً عن الألوان الصارخة مثل: النيون، الأصفر أو الأحمر، وإن كان لا بد من اختيارها يمكن تنسيقها بطريقة رسمية بعيداً عن التكلف.



القاعدة الرابعة: اختيار الأحذية



عندما يتعلق الأمر بالأحذية، ينصح أن تختار النساء الأحذية ذات الكعب المتوسط أو المسطحة، وتجنب الأحذية ذات الكعب العالي، والتي قد تسبب أصواتاً عالية عند المشي، خصوصاً إذا كانت أرضية المكتب مصنوعة من البلاط أو الخشب الباركيه، أما للرجل فابتعد قدر الإمكان عن الأحذية المفتوحة مثل الصنادل، إلا إن كنت ترتدي الزي الوطني الخاص ببلدك، ويمكن الاستعانة بحذاء الرياضة يوم الخميس لإطلالة كاجوال ومريحة لنهاية أسبوع، وهذا الأمر ينطبق على الجنسين.

القاعدة الخامسة: اختيار الأكسسوارات



قطع الأكسسوارات باتت اليوم مشتركة بين الشبان والشابات على حدٍّ سواء، لذلك ينصح دائماً بتجنب ارتداء العديد من السلاسل، والتي قد تصدر أصواتاً مزعجة أو لافتة، أو ارتداء القلائد ضخمة التصميم، أو الأقراط الضخمة أيضاً، يمكن الاكتفاء بحلق ناعم أو سلسلة ذهبية أو فضية ناعمة لتزيين الرقبة، أنت ذاهب للعمل لأداء واجبك وليس للفت الأنظار.