الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

Metiers d’Art من شانيل لخريف 2020 مجموعة أنيقة بطابع عصري

قدّمت دار Chanel مجموعة Metiers d’Art لخريف 2020، في القصر الكبير في باريس Grand Palais، وحملت اسم 31 Rue Cambon عنوان شقة Coco Chanel التي استُلهمت منه منصة العرض المليئة بالمرايا.



مجموعة أنيقة بطابع عصري



لم تبتعد دار شانيل في هذه المجموعة عن لمستها الكلاسيكية المعهودة التي طالما لمسناها في كل تصاميمها، وعملت الدار على المزج بين الأناقة والطابع العصري، لكن هذا لا يعني عدم تميزها بالتصاميم ذات الحرفية العالية التي برزت من خلال الجمبسوت باللونين البيض والأسود، والمصنوع من قماش التويد الذي تشتهر به دار شانيل.

كما شاهدنا السترات القصيرة التي تشهد عودة كبيرة في موسم الشتاء الحالي، وتميزت بحافاتها الدائرية، حيث تم تنسيقها مع تنانير ذات خصر منخفض، ولفتتنا السترات التي تغلق عند الجنب، والفستان الطويل على شكل البليزر، بالإضافة إلى الذيل الطويل الذي تدلّى من كتف واحدة من الفستان.

التصاميم الشبابية لم تغب عن ذهن الدار، وشاهدنا البليزر الشتوي مع طبعة شعار الدار، باللونين الأبيض والأسود.



قدّمت المديرة الإبداعية للدار Virginie Viard معاطف من الكشمير باللون الأسود وذات أزرار مزدوجة، تزينت هذه التصاميم بالتطريزات التي مزجت بين الحبيبات البرّاقة والأشرطة. من جهة أخرى، كان للخفة حصة في هذه المجموعة إذ برزت فساتين الدانتيل المزينة بالريش وحبيبات اللؤلؤ، إضافة إلى الفساتين الحريرية.



تصاميم مميزة للأكسسوارات



تنوعت الأكسسوارات في عرض Metiers d’Art، فبالنسبة للحقائب رصدنا أحجاماً مختلفة منها، ما بين حقائب الخصر، والحقائب الكبيرة بألوان متعددة مثل الفوشيا والأسود، والحقيبة على هيئة قفص العصافير كرمز لقفص في منزل كوكو شانيل، بينما تنوعت الأحزمة ما بين الذهبية والمزينة باللؤلؤ.