الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية.. عندما تجتمع الحضارة المكسيكية مع الطابع الملكي

ما زال المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب يثبت أنه الرقم واحد في عالم الأزياء الراقية، ولا يوجد منافس لهذه العقلية التي قدمت أرقى الأزياء على مدى 23 عاماً، حيث قدم بالأمس مجموعته للأزياء الراقية لربيع وصيف 2020 في باريس وسط غياب أهم النجمات اللبنانيات مثل: اليسا ونانسي عجرم. فكرة المجموعة جاءت من تخيّل صعب لفتاة حالمة على موعد مع حفل كبير في قصر باهر، وتفكيرها في فستانها الذي ترغب في ارتدائه، والإكسسوارات، وكيف سيبدو شكلها، عند دخولها إلى البهو وتوجه الأنظار عليها، في قصة تذكرنا بقصة لقاء سندريلا مع الأمير، ومن هنا جاءت الفساتين كأزياء النبلاء والطبقة الملكية في أوروبا في زمن عصر النهضة.

مزيج ثقافي



من الثقافة المكسيكية استلهم إيلي صعب مجموعته الأخيرة من لمسة أوروبية استمدها من الطابع الملكي الذي كان سائداً في القرن الـ19، مع نفحة عصرية، بالتأكيد على أن المجموعة تحاكي المرأة القوية والواثقة من نفسها، تميزت المجموعة الجديدة بالعديد من القصات المختلفة وركز صعب على الأكمام كثيراً، حيث رصدنا العديد من الأكمام المنفوشة، والمصممة بأسلوب أميرات القرن الـ19.



في هذه المجموعة قدم إيلي مجموعة واسعة من القصات المختلفة للفساتين، بالإضافة للجمبسوت، الألوان بدت زاهية ومفعمة بالحياة، ومن بينها/ الأحمر والأخضر النيون، والزهري، بالإضافة إلى الأقمشة المنمقة، والمطرزة يدوياً، ومن بين أهم عناصر الإرث المكسيكي رصدنا الفساتين ذات الكشكش، وبدت معظم التصاميم عصرية تليق بالمرأة التي تبحث عن إطلالة لا مثيل لها لمناسباتها الكبيرة، كما رصدنا فساتين الكريب والأورغانزا بالكتف الواحدة أو الفتحات الواسعة.

أكسسوارات ضخمة



في هذه المجموعة لم تغب الأحزمة، حيث يحرص إيلي صعب على أن يبرز جمال خصر المرأة من خلال الاعتماد على الأحزمة الرفيعة، والمزينة بالفيونكة، أما أكثر ما ميز هذه المجموعة الفاخرة فهو الاعتماد على الإكسسوارات الضخمة، من خلال الأقراط الكبيرة.

عروس إيلي صعب



في ختام أي عرض خاص بالهوت كوتور، ينتظر الجميع لحظة ظهور فستان الزفاف، وبالتأكيد لم يخيب إيلي صعب الآمال هذه المرة، من خلال التصميم الفخم للقماش المنمق بحبيبات فضية براقة، وبطانة لحمية عكست الخامة الفخمة، وارتدت العارضة تاجاً ضخماً زُين بطرحة طويلة.