الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

في عيدها ميلادها الـ43.. هذه أسرار رشاقة شاكيرا

عند التحدث عن شاكيرا لا يمكننا ألا نتطرق إلى جمال قوامها الممشوق، والذي طالما لفتت أنظارنا إليه، وسر حفاظها على رشاقتها رغم إنجابها ابنين هما: ساشا وميلان، حيث تحرص شاكيرا على الاهتمام بجسدها كثيراً، ليس من خلال الرقص أو نظام حياتها الصحي، بل من خلال أمور تحرص على ممارستها، وتشارك جمهورها هذه الأسرار أيضاً.

فما أسرار رشاقة الكولومبية شاكيرا؟



حدد هدفك


تقول شاكيرا إن أهم خطوة في طريق الرشاقة هي تحديد الهدف، والسعي قدماً لتحقيقه، فبعد ولادتها لابنها ميلان، عزمت شاكيرا على فقدان وزنها الزائد بعد الولادة بشهر واحد فقط، حيث استطاعت خسارة الكيلوغرامات التي اكتسبتها خلال فترة الحمل، من خلال عزمها وإصرارها.

الرقص والزومبا

إذا كنت من بين المعجبين بشاكيرا، لا بد من أنك لاحظت مدى مرونة جسدها خلال التحرك على المسرح، وقوامها المشدود، ويعود السر وراء هذا الأمر لممارستها للرقص، والزومبا التي تعتبر من بين أكثر أنواع الرياضة حرقاً للدهون، والسعرات الحرارية، حيث تعمل على رفع التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى إنقاص الوزن غير المرغوب فيه، كما تساعد على شد الجلد، وتحديداً عضلات البطن، كما تساعد ممارسة الزومبا لمدة ساعة على حرق 600 سعرة حرارية.



طعام صحي

بالتأكيد لا يمكن الحصول على جسد مثالي دون اتباع حمية صحية متوازنة، وللحصول على الشبع، تقسم شاكيرا وجباتها إلى 8 وجبات خلال اليوم، حيث تحتوي كل وجبة ما بين 200 و250 سعرة حرارية، تركز من خلالها على البروتينات والكالسيوم، والأسماك مثل: التونة، والسلمون، بينما تتناول الفاكهة كوجبة خفيفة بين وجباتها الرئيسة.

رياضات مختلفة

بالتأكيد فإن شاكيرا لا تعتمد على الرقص فقط والزومبا للحصول على الجسد المثالي، فهي تحرص على ممارسة رياضات أخرى لتقوية عضلاتها، مثل رياضة التزحلق على المياه وركوب الأمواج، وممارسة كرة المضرب، حيث تعمل على تقوية العضلات، ومنع هشاشة العظام عند التقدم في السن.