السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

آنا وينتور تُنشئ صندوقاً لإعانة المصممين الشباب المتضررين من كورونا

آنا وينتور تُنشئ صندوقاً لإعانة المصممين الشباب المتضررين من كورونا

يبدو أن العالم بأجمعه يتكاتف من أجل الحد من تداعيات تأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الاقتصاد العالمي، وتأثر قطاع الموضة بشكل كبير جراء تفشي الفيروس في العالم، وأهم عواصم الموضة العالمية، ومن بينها باريس، وميلانو، ونيويورك، ولندن.

لذا قررت رئيسة تحرير مجلة فوغ العالمية، إنشاء صندوق لدعم المتضررين من فيروس كورونا في قطاع الموضة، حيث تعمل وينتور سنوياً على التعاون مع مجلس مصممي الأزياء الأمريكي (CFDA)، لإنشاء صندوق إعانة تحت مسمى CFDA/Vogue، لدعم المصممين الشباب في مجال الموضة.



وأعلنت وينتور، أن مخصصات الصندوق لهذا العام ستذهب للمصممين الشباب، والخياطات، والمصنعين في قطاع الموضة لإعانتهم على دفع فواتيرهم.

ويمكن للراغبين في الاستفادة من الصندوق، التقدم بطلب عبر الإنترنت بدءاً من تاريخ 8 أبريل، ولا يحتاج مقدمو الطلبات إلى أن يكونوا أعضاءً في CFDA.

وفي حديث عن المبادرة على موقع Vogue.com، أوضحت وينتور: «هناك دائماً أشياء يمكن القيام بها في مواجهة الأزمة».



وأضافت: «بهذه الروح يسعدني أن أعلن أن Vogue وCFDA قررا إعادة استخدام صندوق الأزياء CFDA / Vogue Fashion Fund لتقديم الدعم لأولئك في مجتمع الموضة المتضررين من وباء COVID-19».



وأضاف وينتور: أنه لزيادة الوعي بجهودهم، أنشأت Vogue وCFDA أيضاً سلسلة فيديو تسمى A Common Thread، والتي ستروي قصصاً عن كيفية تعامل المصممين الأمريكيين وعمالهم وزملائهم، وكيف تأثرت أعمالهم بسبب الفيروس.

يذكر أن آنا وينتور تترأس تحرير مجلة فوغ منذ عام 1988.