الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

علامة «هوت حجاب» تتبرع بحجابات للعاملات بالقطاع الصحي

علامة «هوت حجاب» تتبرع بحجابات للعاملات بالقطاع الصحي

ميلاني الترك

تتضافر جهود علامات الأزياء يوماً بعد يوم بإطلاق مزيد من المبادرات والتبرعات، لمساعدة العالم في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيدـ19، أو من أجل مساعدة الجيش الأبيض في التصدي له، أو حتى بتزويدهم بكمامات أو ملابس خاصة للوقاية من عدوى الإصابة به.

حيث عهدت علامة «هوت حجاب» لأزياء المحجبات، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، بالتبرع بما يزيد عن 500 حجاب للعاملات في قطاع الرعاية الصحية اللواتي يقاومن فيروس كورونا المستجد «كوفيد»، حيث تضطر النساء المحجبات العاملات في هذا القطاع، واللواتي يخاطرن بحياتهن كلما توجهن إلى عملهن لمعالجة المصابين بهذا الفيروس، إلى غسل حجاباتهن أكثر من المعتاد وبعد كل استخدام للمحافظة على صحتهن، لذا أصبحن يواجهن نقصاً حاداً في تلك الأحجبة.

وقامت ميلاني الترك، المديرة التنفيذية والمؤسسة المشاركة في علامة «هوت حجاب»، بالتبرع في البداية بـ250 حجاباً للعاملات في القطاع الطبي، والتي نفدت في غضون 45 دقيقة تقريباً من طرحها.

وتقول ميلاني: «الكثير من أصدقائنا وأفراد عائلاتنا يخاطرون بحياتهم حالياً في هذه الجائحة. وقد فكرت كثيراً فيما يمكن أن تقدمه «هوت حجاب»، للمساعدة في هذه الأزمة المتفاقمة، فوضعنا خطة للتبرع بـ250 حجاباً للعاملات في قطاع الرعاية الصحية اللواتي يقاومن هذا الفيروس فهن في أمسّ الحاجة إليه».



ولكنها لاحظت أن حاجتهن إلى الأحجبة أكثر مما توقعت، لذا فتحت «هوت حجاب» الباب أمام أي اختصاصية في قطاع الرعاية الصحية لطلب الحصول على حجابات.

وقد تلقت «هوت حجاب»، منذ يوم الخميس 2 أبريل، 291 طلباً للتبرع، وخلال أسبوع واحد فقط شحنت أكثر من 540 حجاباً إلى العاملات في قطاع الرعاية الصحية اللواتي يحتجن إليه. وفي الوقت الحالي، توجد أكثر من 1700 عاملة على قائمة الانتظار فيما تواصل «هوت حجاب» جهودها للتأكد من أن العاملات في الخطوط الأمامية يحصلن على ما يكفيهن من الأحجبة الجديدة والصحية التي تتيح لهن القيام بمهامهن والمحافظة على صحتهن.