الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

في عيدها الخمسين.. أجمل أزياء الملكة رانيا العبدالله

تحتفل الملكة رانيا العبدالله زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله، بعيدها الخمسين، اليوم، والتي تعد للعديد أيقونة للجمال وملكة متوجة على عرش الأناقة أيضاً، حيث استطاعت خلال فترة تولِّيها العرش، اختيار أزياء خلَّفت بصمة واضحة في ذاكرتنا على مدار هذه الأعوام.

وفي الصورة الرسمية التي نُشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اختارت الملكة رانيا فستاناً أبيض من الدار السعودية Ashi Studio من مجموعة ربيع وصيف 2018، التصميم ذو الأكمام الطويلة، تميّز بالفتحة عند المنطقة السفليّة. كما زُيِّن بالزخرفات الشرقية من الأمام.



كلاسيكية أحياناً.. وتقليدية أحياناً أخرى

خلال السنوات الماضية تألَّقت الملكة رانيا بالعديد من الإطلالات المختلفة والمتميزة، والتي جعلتها من بين أكثر الملكات في العالم أناقة، واستطاعت التفوق بحسِّها الرفيع على عدد من أميرات أوروبا، واختارت خلال السنوات الماضية العديد من العلامات الراقية، والتجارية أيضاً ومن بينها زارا، كما تميل الملكة رانيا لتشجيع العلامات العربية اليافعة، وظهرت في بعض الأحيان بتصاميم حملت توقيع المصمم اللبناني حسين بظاظا.

أما عندما يتعلق الأمر بالمناسبات الرسمية الأردنية كالاحتفال بيوم الاستقلال، فإن الملكة رانيا تميل لاختيار الأثواب الأردنية التقليدية والمتميزة بالتطريزات اليدوية، والملكة رانيا ليست بغريبة على الثوب الأردني الذي يعد الزي التقليدي للمرأة الأردنية، حيث تألَّقت به في عدّة مناسبات سابقة، سواء داخل الأردن أثناء زياراتها الاستطلاعية إلى القرى والمحافظات، أو في الرحلات الرسمية حول العالم بصحبة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وتضفي الملكة رانيا لمسات شخصية بسيطة إلى إطلالاتها بالثوب الأردني، فتختار الأقراط والقلادات الناعمة التي رُصِّعت بالأحجار الكريمة الملوّنة، وترتدي الكعب العالي بتصميم كلاسيكي بسيط، أما شعرها فتحرص على أن يُسرَّح بأسلوب كلاسيكي في (شنيون) سفلي أو يرفع نصفه إلى الخلف.