الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

فساتين باللون الأسود على غرار نجمات الجونة

أسبوع كامل شاهدنا فيه إطلالات مميزة لنجمات الجونة، عن دورته الرابعة، وسط أجواء حافلة وعروض سينمائية مميزة، وحرص الكثير من المشاهير في مصر والعالم العربي على الحضور للمهرجان، رغم جائحة كورونا.

وعلى السجادة الحمراء، تألقت العديد من النجمات بفساتين سهرة باللون الأسود الفخم، اخترنا لكِ منها الأفضل، لتستلهمي بعض الأفكار لإطلالتك بمناسبتك القادم.

من أول الفنانات التي اعتمدت الأسود الفخم على السجادة الحمراء، كانت النجمة السورية سلافة معمار، إذ طلت علينا بحفل الافتتاح بفستان أسود طويل منفوش بطريقة بسيطة، مع تطريزات لامعة من الخيوط الملونة، منسدل الأكتاف، مع أكمام طويلة، من توقيع مصمم الأزياء العالمي زهير مراد، واعتمدت معه تسريحة شعر قصيرة ورفعت الغرّة من الأمام، واختارت أحمر الشفاه الفاقع، ليزيدها أنوثة.



كذلك، شاهدنا في الافتتاح الفنانة المصرية ميس حمدان، بفستان أسود منفوش من الجلد والفيلفت، وبالرغم أنها عبّرت أن الفستان لم يكن ملائماً لطقس الجونة الحار، فإن كثيرين أشادوا بفخامة فستانها، من توقيع دار أزياء Nazazy Couture، واختارت معه مجوهرات بسيطة من مجموعة Iramjewelry، واختارت أيضاً كلتش مرصعاً بالخرز اللامع باللون الأسود، مع رفع شعرها للأعلى، لإطلالة أفضل جاءت مناسبة مع الأكمام الطويلة للفستان.



ميس حمدان، ظهرت أيضاً بفستان أسود أكثر عصرية وبساطة، خلال فعاليات مهرجان الجونة 2020، منسدل الأكتاف، من التول، وتطريزات بقصّات من قماش الجلد.



ظهرت الفنانة الشابة هدى الإتربي بفستان أسود من الفيلفت بالكامل، بتصميم ملكي، مع قصّة الميرماد التي برزت مفاتنها، مع فتحة الساق الجريئة، وأكمام طويلة مع قفازات من الفستان نفسه، وقد اعتمدت تسريحة الكعكة، مرفوعة بالكامل، جاءت متناسبة مع فتحة الصدر للفستان، أما المجوهرات فقد نسّقت عقد ماسي مع حجر أسود، أقراط صغيرة الحجم، للمسة أكثر فخامة دون أن تبدو متكلفة



من بين الفساتين السوداء على السجادة الحمراء التي لفتت انتباه الحضور، كان الفستان الأسود الطويل، اعتمدته ستيفاني صليبا، من تصميم ناتالي كرم، إذ جاء الفستان مناسباً جداً لرشاقتها، وبالرغم من تصميمه البسيط، فإنها بدت غاية في الأناقة، ولفتت انتباه الحضور.



تارا عماد بفستان أسود، من التول والدانتيل الشبكي، منسدل الأكتاف، بسيط وناعم، اعتمدت معه كلتش أسود بسيطاً، وتسريحة الكعكة المنخفضة.



أما سلمى أبوضيف، فأطلّلت علينا بفستان أسود شبابي، بسيط مفتوح من جانبي الخصر، مناسب لجسمها الرشيق، مع فتحة ساق جريئة، وتصميم الكم الواحد، وقد اختارت معه «صندل أسود»، وكلتش من نفس اللون، للمسة محايدة ناعم.



ريا أبي راشد كانت من النجمات اللاتي اعتمدن فساتين لامعة ومميزة، كالفستان الأسود المنفوش، مع تطريزات الدبابيس، والتصميم الطبقي، الذي منحها طولاً ورشاقة.



سهر الصايغ بفستان أسود ميدي طويل، مع أكمام من اللؤلؤ الأبيض، للمسة أنثوية ساحرة، مع أحمر الشفاه الفاقع، وحذاء مدبب بسيط.