الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

قطع مجوهرات لا تُنسى ورثتها كيت ميدلتون من الأميرة الراحلة ديانا

المجوهرات الفخمة من القصر الملكي، لطالما كانت محط أنظار الجميع، خاصةً عندما تظهر الأميرات أمام الكاميرات بمختلف المناسبات، إذ تكون المجوهرات محل جذب خاص، بخلاف الإطلالات والحدث نفسه.



ويعتبر توريث المجوهرات أمراً شائعاً ومعروفاً بالعائلة الملكية، يتم ارتداؤها من قبل الأميرات على مر العصور، وبالحديث عن أميرة القلوب الراحلة ديانا، عبرت بخطاب مكتوب للأمنيات الخاصة بها، عن أنها تود تخصيص كل مجوهراتها لأبنائها، حتى تتمكن زوجاتهم في الوقت المناسب من ارتدائها، وتركت فكرة التقسيم حسب تقدير العائلة.



وقد اعتمدت دوقة كامبريدج على مجوهرات الأميرة ديانا بأكثر من مناسبة، وفي بعض الحالات قيل إنها أعادت تصنيع بعض مجوهراتها الخاصة، وأعادت ارتداءها بطريقة مختلفة، وهنا سوف نلقي نظرة على أكثر قطع المجوهرات المذهلة التي ورثتها كيت عن الأميرة ديانا.

أقراط من الألماس ولؤلؤ فخم





بحفل الـ BAFTAs في لندن لعام 2019، ارتدت دوقة كامبريدج أقراط الأذن الماسية، المتدلي منها حجر فخم من لؤلؤ بحر الجنوب، الذي يعود إلى الأميرة ديانا، الذي سبق لها وارتدته بمناسبات مختلفة مثل رحلتها لسيدني عام 1996، وخلال عودتها من نيويورك عام 1995، ويعتبر هذا الزوج من الأقراط من القطع المفضلة لأميرة القلوب.



خاتم الخطوبة من الياقوت





يعتبر هذا الخاتم واحداً من أشهر قطع المجوهرات التي ورثتها كيت عن الأميرة ديانا، وهو خاتم الخطوبة من الياقوت الأزرق المُرصع بحجر الألماس، يحتوي على 12 قيراطاً بيضاوياً من سيلان محاط بـ14 ماسة سوليتير، تم تصنيعه من قبل صائغ المجوهرات البريطاني Garrard واختاره الأمير تشارلز لتقديمه لديانا في عام 1981، وفي عام 2010 قدم الأمير ويليام الخاتم لكيت لخطبتها.

إسوارة من اللؤلؤ







هذا السوار مصنوع من اللؤلؤ ارتدته الأميرة ديانا كثيراً، صممه نايجل ميلن في عام 1988، وقد اعتمدته كيت خلال جولة ملكية في ألمانيا في عام 2017.



التاج الفخم من اللؤلؤ





غالباً ما تفرض الملكة إليزابيث بعض المجوهرات على أفراد آخرين من العائلة المالكة لفترات طويلة من الزمن، هذا هو الحال مع Knot Tiara العقد اللؤلؤي المُسمى Cambridge Lover، والذي كان المفضل لدى الأميرة ديانا، ولم تُشاهد القطعة مرة أخرى منذ وفاة الأميرة ديانا، إلا في عام 2015 عندما ارتدته كيت ميدلتون، ومنذ ذلك الحين، وقد أصبح واحدة من التيجان المفضلة لدى كيت.



قلادة اللؤلؤ ذات الأربع سلاسل





هذه القلادة من موروثات العائلة أيضاً، من مجموعة مجوهرات الملكة إليزابيث، قبل أن تذهب للأميرة ديانا، وهي عبارة عن قلادة أو تشوكر من 4 أدوار لحجر اللؤلؤ الحر، تتوسطه أحجار الألماس اللامعة.

ارتدت الأميرة كيت القلادة عام 2017 في احتفال الذكرى الـ70 لزواج الملكة والأمير فيليب، وقد شاهدنا الأميرة الراحلة وهي ترتدي القلادة في مأدبة رسمية عام 1982.

عقد الياقوت المُعاد تصنيعه





واحد من القطع الشهيرة لدى الأميرة ديانا؛ أقراط الأذن من الياقوت الأزرق، أهداها لها ولي عهد المملكة العربية السعودية، وقيل إن دوقة كامبريدج أعادت تصنيع أزواج أقراط الأذن، لترتديه كعقد ماسي.