الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أغرب صيحات الموضة في 2020

هذا العام شاهدنا به عديداً من التغيرات والغرائب، إذ تعتبر 2020 حافلة بالأحداث التي سنظل نحكي عنها للجيل القادم، ولن نستثني منها تلك الصيحات الغريبة التي نشاهدها بعالم الموضة، والتي اعتمدتها بيوت الأزياء العالمية، أو كذلك مشاهير التواصل الاجتماعي، وصولاً إلى النجوم.



وقد جمعنا لك قائمة نضم فيها صيحات موضة غريبة شاهدناها في 2020، لتشاركنا الرأي أي صيحة تعتبرها هي الأكثر غرابة..

صيحة الوسادات



انطلقت حملة ترتدي فيها الفتيات الوسادات كالفساتين، وتربطها بحزام الخصر، لكي تبرز رشاقتهن في ظل فترة الحجر المنزلي التي شهدها الجميع، والتي ترتب عليها زيادة الوزن لبعض الصبايا بسبب كثرة الجلوس بالمنزل وقلة التحرك.





وبهذا اللوك تثبت كل فتاة أنها لم تزد في الوزن وما زالت مُحافظة على رشاقتها، بعد أن تم ربط الحزام على خصرها مع الوسادة، وشارك بتلك الحملة الكثير من مشاهير السوشيال ميديا والنجمات كذلك على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.





وتطور الأمر بعد ذلك من تحدي الوسادة، إلى تحدي السجاد وغطاء النوم، والذي اعتمدته بعض الفتيات على إنستغرام.

الأكتاف العالية والحادة





عادت موضة الأوبليات صيحة رائجة بعالم الموضة منذ عامين مع الرجوع لفترة الثمانينيات والتسعينيات، إلى أن الأمر أصبح مبالغاً فيه، باختيار قصّات حادة جداً، للأكتاف العالية، اعتمدتها كثير من النجمات، وبيوت أزياء كبيرة تحديداً دار بالمان Balmain التي تتميز بهذا النوع من القصّات الحادة للأكتاف، لتصبح واحدة من الصيحات الرائجة والغريبة في 2020.



النظارات المقلوبة من غوتشي





واحدة من الصيحات الغريبة التي ظهرت لنا بنهاية 2020، هي نظارات غوتشي بتصميمها المقلوب، وتلك ليست المرة الأولى التي تقدم لنا فيها الدار الإيطالية صيحات غريبة بشكل عام، وبالنظارات بشكل خاص، والجدير بالذكر أن النظارة تم عرضها على الموقع الخاص بالدار، بمقابل 755 دولاراً.



حقائب الخبز من موكسينو





من النظارات إلى الحقائب، قدمت لنا دار موسكينو حقيبة كلاتش بتصميم باغييت الخبز من مجموعة شتاء 2020، تم صنعها من الجلد، بتصميم ثلاثي الأبعاد، محفور عليها العلامة الشهيرة لشعار الدار باللون الذهبي، وتم عرض الحقيبة بمبلغ حوالي 1200 دولار.



الماسكات



صنعت لنا أزمة كورونا، تفاصيل غريبة وملفتة للأنظار، كان أهمها الماسكات المختلفة التي اعتمدها المشاهير هذا العام، مثل ماسك الخوذة الزجاجية، والماسكات برسومات غريبة.



شاهدنا الليدي غاغا وهي ترتدي الخوذة الزجاجية في حفل الـ VMAs، وفي نفس الوقت أنتجت شركة متخصصة هذا الماسك تحت اسم قناع الـCovidisor باعتباره غرضاً صحياً في ظل كورونا لنشاهدها بأسابيع الموضة العالمية، إذ اعتمدته المدونة العالمية ميشيل مادونا.



الجينز بأكثر من خصر





دائماً ما يكون لموضة الجينز نصيب في قائمة الأغرب من كل عام، وهذه المرة كانت للبناطيل الجينز بأكثر من خصر، والتي تعتمد على أكثر من قصّة للخصر العالي للبنطلون شاهدناها بالمجموعات العامة المحلية Bershka، والبعض الآخر جاءت الفراغات بين الخصر الأول والثاني فارغة، وآخر جاء بأكثر من خصرين.