السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مجموعة فيندي للأزياء الراقية ربيع 2021: تفاصيل خلابة وحضور طاغٍ للنجمات

العيون كانت تنتظر بشغف تلك المجموعة تحديداً من دار أزياء فيندي، إذ تعتبر هي الأولى بعد اختيار الدار للمصمم المُبدع كيم جونز Kim Jones مديراً إبداعياً، والذي قدم لنا مجموعة رائعة وغاية في الفخامة خلال أسبوع الموضة للأزياء الراقية Haute Couture ربيع صيف 2021.



العرض كان بمثابة تكريم لـ(النساء القويات، النساء الأذكياء، اللواتي يعرفن ما يفعلنه في حياتهن)، تماماً مثل نساء بلومزبري Bloomsbury، وهي المنطقة التي استوحى كيم جونز فكرة تلك المجموعة منها، تحديداً تشارلستون فارمهاوس الذي يقع بالقرب من قرية رودميل، حيث نشأ جونز.



وكان هذا المنزل بمثابة مكان التقاء مجموعة من الفنانين والكُتاب والمفكرين موطناً لأشهر الفنانين والرسامين البوهيميين في إنجلترا لمجموعة «بلومزبري الشهيرة» على غرار فانيسا بيل ودنكان جرانت وفيرجينيا وولف، الذين أحدثوا الكثير من التطور في عالم الفن والأدب في إنجلترا.





لهذا شاهدنا أزياء فخمة مستوحاة من الرموز الأدبية النسوية ذات الطابع الإنجليزي، بالطبع لم تخلُ من تلك اللمسات المختلفة لأجيال نساء فيندي على حد سواء، لاندماج رائع بين الرومانسية البريطانية والعظمة الإيطالية.

كان جونز يقضي رحلات مدرسية لاستكشاف المنزل والتعرف إلى أعضاء بلومزبري البوهيميين، ويمكننا هنا أن تتخيل أنه اعتمد على كثير من الأفكار المستوحاة من تلك المنطقة عندما كان يعمل في دار ديور Dior للأزياء الرجالية على مدار 3 سنوات، وخلال تعاونه الوحيد في لويس فويتون Louis Vuittion.



حضور لافت وطاغٍ للنجمات في عرض فيندي لربيع وصيف 2021





اعتمد كيم جونز في عرضه على أصدقائه من النجمات، ليقدمن لنا تلك المجموعة المميزة مثل ديمي مور، وبيلا حديد، وكارا ديليفين، وناعومي كامبل، كريستي تورلينغتون، كما شاهدنا العارضة العالمية كيت موس وهي تسير برفقة ابنتها للمرة الأولى ليلى موس خلال العرض، لنشاهد النجمات وكأنهن يتجولن في متاهة فيندي الأدبية، وسط الكتب، والحوائط الزجاجية، ويوضح ذلك أيضاً مدى علاقاته القوية بالمشاهير.

أزياء فخمة وراقية لمجموعة فيندي هوت كوتور ربيع 2021





بدت التصاميم وكأنها لوحات مرسومة، وبالطبع كان الرسم والفن هو مصدر الإلهام لجونز، بعد تأثره بلوحات فانيسا بيل ودونكان جرانت الجدارية لتشارلستون لنشاهدها بمطبوعات مطرزة يدوياً على الفساتين، مع خامات فخمة كالستان الحريري، والفرو.



لمسات الأنوثة تجسدت في تلك المعاطف بألوان المخمل كالروز، المزينة بالكامل بالورود، بالإضافة إلى الفساتين الملائكية باللون الأبيض، مع الأكمام الطويلة، وفتحة الصدر البارزة.





كذلك، اعتمد جونز على الأحذية الحريرية المطرزة يدوياً بالخرز واللؤلؤ الدقيق، مع الترتر الزجاجي، بالإضافة إلى اعتماد تلك الأقراط كبيرة الحجم من أحجار الثريا الفخمة والكريستال وأحجار المورانو، مستوحاة من تصاميم الفساتين نفسها، لمصممة المجوهرات ديلفينا ديليتريز، بالتعاون مع كيت موس بعد أن اختارها جونز كمستشارة لإكسسوارات فيندي.