السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

زياد نكد يحمل رسالة أمل بمجموعته الجديدة ضمن أسبوع الموضة الباريسي

رسالة من الأمل والحب أطلقها مصمم الأزياء اللبناني العالمي زياد نكد Ziad Nakad بمجوعته الجديدة للأزياء الراقية خلال أسبوع الموضة الباريسي Paris Haute Couture لربيع وصيف 2021.



حملت المجموعة اسم Birds of Love طيور الجنة، والتي عبر من خلالها زياد نكد عن الأمل والحب، بعد المعاناة الطويلة التي شهدها العالم، تحديداً موطنه لبنان، وكأن تلك الفساتين البراقة بمثابة طيور محبة مُهداة إلى العالم سافرت من لبنان إلى باريس تحديداً بقصر Château de Vaux-Le-Vicomte، ليتم إطلاقها للعالم أجمع، لكي تستعيد حياة الأمس الخالية من الهموم.





بأجواء رائعة غاية في الفخامة شاهدناها بمجموعة كوتور 2021، بداية من قصر فو لو فيكومت، مع ديكوراته المميزة والثمينة كخلفية أنيقة للعارضات، لتلائم تلك الفساتين الفاتنة التي أطلّت علينا بالعرض.

تفاصيل مميزة بعرض زياد نكد، ففي البداية لاحظنا تلك الألوان الناعمة للدرجات المخملية للفساتين مثل البيبي بلو، والبيج، والأوف وايت الكريمي، والتي تعبر عن رسالة السلام التي أراد المصمم اللبناني أن يرسلها للعالم، والتي تدرجت لألوان أكثر جرأة كالأزرق، والأحمر الناري، والأخضر العشبي، للمسة أكثر تنوعاً وبريقاً.

ناهيك عن، لمسات من الفخامة كانت واضحة بمجموعته، والتي لطالما تميزت بها دار أزياء زياد نكد، كتصاميم الريش بمختلف الفساتين، سواء على الأكمام المنفوشة، أو أطراف الفستان، كلمسة عصرية تفضلها السيدات.

أما عن التطريزات، فكانت هي الأبرز بالمجموعة، والتي تم تطريزها بحرفية ودقة عالية بطريقة يدوية بالكامل، بحسب ما ذكر المصمم بنفسه عبر إنستغرام، كتطريزات الورود، مع لمسة واضحة من التطريزات للأشكال الهندسية التي تم اعتمادها على بعض الفساتين، لموديلات تجمع بين الأجواء الكلاسيكية والعصرية.

كما اعتمد زياد نكد في تصاميمه على الكثير من القصّات المختلفة، لنشاهد تنوعاً رائعاً يناسب جميع احتياجات الصبايا، ما بين الفساتين الطويلة مع فتحات الساق، والفساتين القصيرة، والفساتين مع الذيل الطويل، والأكمام المطرزة من الريش.

أما عن فستان حفل الزفاف، فكان اللمسة الأكثر تميزاً، لتصميم منفوش مع قصّة السندريلا، والخرز الفضي على شكل ورود، مع أكمام طويلة شفافة، وذيل متوسط الطول، مع طرحة تول منسدلة، ومطرزة من الأطراف، لتكتمل المجموعة الفخمة.