الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أجمل 4 صيحات من أسبوع الموضة في باريس كوتور 2021

على مدار 3 أيام، شاهدنا الكثير من الصيحات المختلفة والجذابة خلال أسبوع الموضة في باريس Paris Haute Couture لربيع وصيف 2021.

ورغم غياب الكثير من مصممي الأزياء، كان هناك حضور حافل للعديد من التصاميم المميزة، والصيحات الأنيقة لموديلات السواريه الفخمة، والستايلات العصرية.

وقد اخترنا اليوم مجموعة من أبرز وأجمل صيحات الموضة، التي شاهدناها في أسبوع الموضة الباريسي، لربيع وصيف 2021.

التصاميم الطبقية



التصاميم الطبقية كانت حاضرة بقوة بالكثير من التصاميم المختلفة لبيوت الأزياء العالمية، والتي اعتمدت في الأساس على طبقات التول المنسدلة مع الدانتيل المنفوش المستوحى من أزياء راقصات الدونكاميلو كالتي شاهدناها بعروض Giambattista Valli غامبتيستا فالي، أو الفساتين مع طبقات الأورغانزا بالتصاميم من فيكتور آند رولف Viktor & Rolf.

البولكا دوت



كثير من بيوت الأزياء العالمية، اعتمدت على تصاميم مستوحاة من حقبات مختلفة، لا سيما حقبة الستينيات والخمسينيات، والتي اشتهرت بتصاميم البولكا دوت، أو الستايلات المنقطة، خاصة بلوني الأبيض والأسود.

على غرار الفستان القصير باللون الأسود من مجموعة شانيل Chanel، مع لمسة الباييت اللامعة، شفاف من الجزء العلوي، ومنقط باللون الأسود على قماش التول المنفوش، لإطلالة كلاسيكية عتيقة.

الورود لا غنى عنها



كان من الطبيعي أن نشاهد كثيراً من التصاميم المزينة بالورود هذا الموسم، ليس فقط باعتباره موسم الربيع، بل لأن الموديلات المزينة بالورود كانت تبعث الكثير من البهجة والأمل، وهي الرسالة التي حاولت كثير من بيوت الأزياء العالمية توصيلها للعالم من خلال مجموعاتها لأسبوع الموضة الباريسي 2021.

شاهدنا الفساتين المزينة بالورود بمجموعة Birds of Love طيور الجنة لمصمم الأزياء اللبناني العالمي زياد نكد Ziad Nakad، لفساتين سواريه خيالية مبهجة.

كذلك، اعتمدت دار أزياء فيكتور آند رولف Viktor & Rolf على الفساتين الملونة، مع تطريزات الورود البارزة مثل زهور عباد الشمس، أما دار Armani Privé آرماني فقد اعتمدت على تطريزات لامعة وفخمة لتصاميمها المزينة بالورود، بينما اختارتها دار ديور Christian Dior لتضيف لمسة حالمة على مجموعتها الساحرة لهذا الموسم.

تصاميم الريش الفخمة



بجانب تصاميم الورود، لفتنا الأزياء التي تعتمد على الريش بأسبوع الموضة الباريسي 2021، وهي من الصيحات الرائجة منذ فترة، خاصة وأنها تضيف لمسة فخمة وغنيّة لموديلات الفساتين.

جاءت التصاميم المزينة بخامة الريش الفخمة على سبيل المثال بمجموعة فساتين زياد نكد Ziad Nakad، والذي اختارها لتصاميم الذيل الفخم للموديلات بشكل خاص أو مع تصميم طبقي مزين بالريش لموديلات أخرى، بينما اعتمدتها دار آرماني برايف Armani Privé على الأكمام والأكتاف للمسة فخمة وراقية.