الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

للمحجبات.. طريقة تنسيق التنورة البليسيه وهذا هو شكل الجسم الأنسب لارتدائها

التنورة البليسيه من القطع العصرية التي تربعت على عرش الموضة منذ عدة أعوام، لهذا هي أساسية بخزانة غالبية الفتيات، والتي يمكنكِ اعتمادها بأكثر من طريقة، لتلعب دوراً مختلفاً في كل مرة ترتدي فيها التنورة البليسيه.



وبالنسبة للفتيات المحجبات، التنورة البليسيه تعتبر خياراً عصرياً، مناسباً لإطلالتهن المحتشمة، بالإضافة إلى أن تصميم التنورة الواسع والطويل، يتيح لهما الكثير من الخيارات لاعتمادها.

شكل الجسم الأنسب لارتداء التنورة البليسيه



التنورة البليسيه من القطع التي تناسب كثيراً من الصبايا، ولكنها ربما تمنح بعض الفتيات مظهراً به زيادة بسيطة في الوزن، بسبب قصّتها المكسرة الواسعة، ولهذا يعتبر الجسم صاحب الخصر الصغير هو الأنسب لارتدائها.

كما تعتبر مثالية للفتيات صاحبات جسم الكمثرى، والذي يعتمد على الخصر الصغير، والأرداف الممتلئة إذ يخفي التصميم الواسع مشكلة عيوب الأرداف، ولكن لا ينصح بها للفتيات الممتلئات من ناحية البطن، لأنها ستبرز هذه المنطقة لديهن.

ولهذا ستلاحظين في التنسيقات، أن فكرة إبراز الخصر من قبل مدونات الموضة أمر أساسي بإطلالتهن عند اعتماد التنورة البليسيه.

طرق تنسيق التنورة البليسيه من وحي مدونات الموضة

دلال الدوب



دلال الدوب من مدونات الموضة اللاتي يعتمدن على التنورة البليسيه بشكل كبير، بألوان عصرية، وتنسيقات مميزة، كهذا اللوك للتنورة الجلد باللون الأسود، مع الجاكيت الأخضر التويد، اعتمدتها بموديل قصير مع بوت الساق الجلد، اختارت بلوزة كلاسيكية، لإطلالة سيمي كلاسيك مميزة للنهار.



كذلك اعتمدتها مع البليزر البيج، ونسّقت حزام الخصر من كريستيان ديور، لكي تبرز تلك المنطقة لديها وللمسة أكثر فخامة، كما اختارت معطفاً طويلاً باللون الجملي، للمسة أكثر رسمية جاءت متناسقة مع البليزر.

سهى طه



تتمتع سهى طه بجسد رشيق، وقامة طويلة، لهذا يناسبها كثيراً اعتماد التنورة البليسيه، أعجبنا تنسيقها مع الجاكيت الجينز الطويل لإطلالة محايدة، واختارت رباط الخصر للجاكيت لكي تبرز خصرها قليلاً.



وأيضاً، اعتمدتها بستايل محايد، بسيط وسهل مناسب لإطلالة عمل أنيقة وجذابة، باختيار التنورة مع البليزر باللون الرمادي، وحزام خصر رفيع أسود، فقط لتبرزي تلك المنطقة، كما ذكرنا.

لولوة الخطاف



أما لولوة الخطاف، فقد اعتمدت على التنورة بألوان فاقعة، كالتنورة البليسيه باللون الأحمر من خامة الجلد، مع بليزر أسود، وتوب صوف من نفس اللون، ولفتنا اختيارها للجورب الشبكي، مع الحذاء الأسود المدبب من الأمام للمسة أنثوية.

وبإطلالة أخرى، اعتمدت التنورة ذاتها، ولكن بطريقة مختلفة مع الجاكيت الكات من دون أكمام، من خامة التويد، باللون البينك الوردي، وحزام خصر رفيع، وجورب أسود، وحقيبة ميني، لإطلالة سيمي كلاسيك.

أمية زين



اعتمدت أمية زين على اختيار التنورة البليسيه بدرجات مخملية، كالتنورة الشيفون النود، نسّقت معها بلوزة كلاسيكية، واسعة وطويلة، مناسبة للصبايا الممتلئات نسبياً، وأكملت اللوك بلمسة حزام الخصر الذهبي.

بينما اختارت التنورة البينك، مع توب صوف ناعم باللون الأبيض، ووضعت حزام خصر عريضاً، متدلياً منه إكسسوارات ذهبية، وصندلاً مفتوحاً، جاء متناسقاً مع التنورة ذات القصّة الطويلة، لإطلالة محتشمة.