الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

سبب مميز وراء ارتداء كيت ميدلتون هذه القلادة

في أحدث ظهور لـ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون Kate Middleton، خلال مكالمة فيديو مع طالبات ممرضات من جامعة أولستر Ulster University للاستماع إلى تجاربهم الدراسية أثناء أزمة وباء كورونا، والإشادة بالدور الرائع الذي تقوم به الممرضات حول العالم، بدت ميدلتون في غاية الأناقة المغلفة بأسلوب عملي.

إطلالة كيت ميدلتون أثناء المحادثة الافتراضية مع طلاب ممرضات جامعة أولستر

ظهرت كيت ميدلتون بجوار زوجها الأمير ويليام، وهي بغاية الأناقة والنعومة، إذ اعتمدت على بليزر توكسيدو باللون الكحلي من ألكسندر ماكوين Alexander McQueen، مع توب باللون الأبيض الباهت، ومكياج ناعم وشعر منسدل بطريقة طبيعية، وتلك واحدة من المرات المميزة التي ظهرت كيت بشعر طويل وكثيف، مع لون فاتح رائع، للمسة أكثر حيوية وشباباً.

وأكملت دوقة كامبريدج مظهرها، بقطعة مجوهرات أنيقة لقلادة Round Stilla Lapis Lazuli Pendant من حجر اللازورد من دار Astley Clarke.

إلى ماذا يرمز حجر اللازورد الذي اعتمدته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون أثناء المحادثة؟

يعتبر اللازورد حجراً يرمز إلى الشفاء والحكمة والحدس والحقيقة، لهذا كان اختياره مناسباً أن ترتديه كيت في مثل هذا الاجتماع المهم، والذي يهتم بشأن الطلاب الممرضات، وكنوع من الإيمان بأهمية دورهنّ في ظل أزمة وباء كورونا، بحسب Hello Magazine.

حجر اللازورد وتاريخ ملكي حافل

هذا الحجر المميز له صلات ملكية قديمة، فقد اشتهر باستخدامه في قناع الموت للملك توت عنخ آمون، وكان من المعروف أن كليوباترا استخدمت اللازورد المطحون كظلال للعيون، رمزاً للفخامة والقوة.

سعر قلادة Round Stilla Lapis Lazuli Pendant من Astley Clarke





تتميز هذه القلادة المصنوعة من الأحجار الكريمة من ستيلا نصف غرام لحجر اللازورد المقطع، ومرصع بالفضة الاسترلينية المطلية بالذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً.

ويبلغ سعر القلادة حوالي 160 جنيه استرليني بالإضافة إلى الطوق القابل للفصل الذي يبلغ قيمته 8.99 جنيه استرليني.

والجدير بالذكر، أنه قد أشاد الزوجان الملكيان بمجموعة الممرضات أثناء المكالمة، حيث قالت لهما كيت: «التمريض هي واحدة من أكثر المهن المميزة في البلاد، لذلك لم يكن بإمكانك اختيار خيار مهني أفضل وهو مطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى»، وكثيراً ما يقوم الزوجان بهذا النوع من المكالمات في ظل أزمة وباء كورونا، كجزء من دورهما كأفراد العائلة الملكية.