الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021

مجموعة كارولينا هيريرا لشتاء 2021 تحتفل بالذكرى الـ40 للدار

رغم تغيبها عن أسبوع الموضة في نيويورك، استطاعت دار الأزياء الأمريكية العريقة كارولينا هيريرا Carolina Herrera تقديم مجموعتها لشتاء 2021 للأزياء الجاهزة، ضمن المُسمى الجديد لعروض الأزياء الخاصة بالمصممين الأمريكان «تقويم المجموعات الأمريكية American Collections Calendar».

ويصادف إطلاق تلك المجموعة الذكرى الـ40 للدار منذ إنشائها 1981، عندما وضعت المهاجرة الفنزويلية الأنيقة للغاية وشخصية المجتمع في نيويورك كارولينا هيريرا Carolina Herrera مجموعتها الأولى المكونة من حوالي 20 موديل على منصة العرض في نادي متروبوليتان، والتي ارتدت فيها كارولينا بلوزة تارتان من القماش القطني، مع ربطة عنق أنيقة، والتي أعاد المدير الإبداعي الحالي للدار ويس غوردون Wes Gordon إحياءها من جديد كنوع من الاحتفال بتلك الذكرى.

وقد لاحظنا أن ويس غوردون منذ توليه منصب المدير الإبداعي للدار في 2018، وله ذوق يشبه إلى حد كبير ذوق مؤسسة الدار، وربما هو الأمر الذي تبحث عنه أي دار الأزياء، من أجل الحفاظ على هويتها.

Carolina Herrera Fall-21 (11)



أطلق غوردن فيلماً قصيراً رائعاً، مفعماً بالحيوية والأمل، ليعرض مجموعته لشتاء 2021 من قلب نيويورك، فقد شاهدنا العارضات يرتدين القطع المزينة بالقلوب والتي كانت مهيمنة على غالبية التصاميم، بمشهد ساحر تحديداً من الطابق 102 من مبنى إمباير ستيت Empire State، ومجموعة أخرى شاهدناها بمشاهد تم تصويرها في حافلة سياحية في الهواء الطلق في شوارع تايمز سكوير Times Square.



وأوضح غوردن أن هذا الاحتفال بالذكرى الـ40 للدار، كان لا بد أن يأتي محملاً بالكثير من الحب، والألوان المفعمة بالحيوية، وتجسّد ذلك في تطريزات القلوب، التي زينت الموديلات، كالفساتين الطويلة باللون الأسود مع تطريزات القلوب الملونة، أو مع الأزرار على شكل قلوب، بالإضافة إلى أحزمة الخصر مع إكسسوار بأحجار كريستالية على شكل قلب.

Carolina Herrera Fall-21 (5)



اعتمد غوردن أيضاً على التصاميم مع الأكمام المنفوخة التي لطالما اشتهرت بها الدار، إذ أُطلق على المصممة كارولينا هيريرا «سيدة الأكمام»، بسبب إبداعها وجودة حياكتها في صناعة الأكمام بشكل خاص، وشاهدناها بمجموعة غوردن لخريف وشتاء 2021، كالقمصان باللون الأبيض والأسود مع الأكمام المنفوخة، وتنسيق مميز للتنانير السوداء القصيرة، أو مع الدينم، أو البناطيل المستوحاة من فترة الثمانينات مع قصّة واسعة.

Carolina Herrera Fall-21 (7)



لفتنا أيضاً اختيار غوردن الأنيق لطبعات البولكا دوت بطرق مختلفة وتنسيق رائع، سواء كان للبولكا دوت للنقاط السوداء المدورة غير المتساوية في الأحجام، أو البولكا دوت على شكل طبعات جلد الزرافة التي اعتمدها مع البدل الكلاسيكية، للمسة عصرية أضافها غوردن للدار، وهو الأمر الذي يحاول كل مصمم إبرازه رغم محاولاته الدائمة في الحفاظ على هوية الدار.

Carolina Herrera Fall-21 (11)



وكانت هناك لمسة ختامية أنيقة، باختيار ويس غوردن لأقراط الأذن المتدلية على شكل قلب، مع أحجار اللؤلؤ العاجي التي أضافت لمسة رومانسية لامرأة كارولينا هيريرا، بالإضافة إلى حقائب الدار الشهيرة والتي تحمل اللوغو المميز للدار، مع لمسة إضافية لتطريزات القلوب الملونة، لتصميم أكثر عصرية.

#بلا_حدود