السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مجموعة فرساتشي.. مفاجأة جديدة من الدار الإيطالية خارج أسبوع الموضة

رغم العروض الحافلة التي شاهدناها بأسبوع الموضة في ميلانو، كان هناك غياب كبير غير مفهوم للدار الإيطالية فيرساتشي Versace، لنكتشف الآن أن دوناتيلا فيرساتشي Donatella Versace كانت تحضر لمفاجأة جديدة بهذا العرض دون أن تأبه كثيراً لأسبوع الموضة الباريسي الذي ينطلق حالياً.

قدمت دوناتيلا مفاجأة جديدة من نوعها، بإعادة ابتكار لـ لوغو الدار La Greca الأيقوني، برسومات المونوغرام التي هيمنت على غالبية القطع، والتي نتوقع أن نبدأ نشاهدها بالكثير من التصاميم والإعلانات الخاصة بالدار، حتى نحفظها جيداً.

لم تكن إعادة الابتكار المفاجأة الوحيدة التي قدمتها دوناتيلا، بل إعادة عارضة الأزياء من أصول فلسطينية جيجي حديد لعروض الأزياء من جديد، بعد غياب لمدة طويلة بسبب انشغالها بالحمل والولادة، وكان لافتاً للأنظار استعادة جيجي لرشاقتها في مدة وجيزة!





«متاهة لا نهائية» كانت تلك الفكرة التي اعتمدتها دوناتيلا في عرضها الافتراضي، والذي يعبّر عن فكرة ستايل المونوغرام، حيث شاهدنا أشهر العارضات مثل إيرينا شايك Irina Shayk، وبيلا حديد Bella Hadid، وأيضاً جيجي حديد Gigi Hadid في ظهورها الأول على الساحة بعد الإنجاب، وغيرهم وهم يسيرون ضمن هذا الهيكل الخشبي الذي كان أشبه بالمتاهة.





كان هناك دمج رائع لستايل المونوغرام الذي ركزت عليه دوانتيلا بقطع مختلفة كالجوارب الطويلة، والجاكيت الجلد، مع ستايل السبعينيات، لتصاميم تجمع بين الحاضر والمستقبل، إذ عبّرت تلك الرسمة الجديدة للدار عن الأفكار والتخيلات حول ما سيكون عليه المستقبل، وعالم السوشيال ميديا.





وبالحديث عن دوناتيلا فيرساتشي، فهي إمرأة جريئة وعصرية، وكثيراً ما تعتمد على هذا الأسلوب بأزيائها، فرغم ابتعاد تلك المجموعة عن الألوان المبهرجة والفاقعة، واستبدالها بدرجات كالبيج والبني والزيتوني، كان هناك حضور لافت للفساتين القصيرة مع الجوارب الملونة، أو للجاكيت الملون مع تنسيق جريء للبناطيل المزركشة.





لفتنا كثيراً هذا الستايل للفساتين بألوان فاقعة كالفوشيا، بتصميم قصير وخامة ناعمة، مع جورب مونوغرام بنفس اللون، كالذي ارتدته بيلا حديد، أو للفساتين البسيطة باللون الأسود مع تنسيق مميز للأحذية الملونة.



من القطع التي ميزت العرض كانت الـBandanas التي اعتمدتها الدار بخامة الستان اللامعة، بألوان مختلفة كان أبرزها الأسود والزيتي، مع رسمة الدار الجديدة بالطبع، والتي منحت العارضات إطلالة جريئة بعض الشيء.





الاهتمام بالتفاصيل بعروض فيرساتشي أمر لا يمكن إغفاله على الإطلاق، كتلك الفكرة التي اعتمدتها الدار بالتعاون مع خبيرة المكياج العالمية Pat McGrath بات ماكغراث، التي زينت وجوه العارضات بسحبة الأيلاينر العريضة بألوان لافتة.





نختتم الحديث عن العرض، بالإكسسوارت الأنيقة من الأحذية والحقائب، بداية من اختيار الأحذية الكاجوال لبوت الكاحل مع كعب البلاتفورم، أو أحذية الجوارب الملونة مدببة من الأمام، وصولاً إلى الباقة المتنوعة للحقائب الميني بوكس بتصميم المونوغرام الذي حمل توقيع الرسمة الجديدة لـ لوغو الدار.