الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

أحمد سعدون: بدلات رشدي أباظة وعبدالحليم حافظ تعود من جديد

في الوقت الذي تنال الأزياء النسائية كل الاهتمام، بدأ تصميم الأزياء الرجالية يأخذ حيزاً واهتماماً أكبر في السنوات الأخيرة بالعالم العربي، تحديداً البدلات، لا سيما الكلاسيكية منها الخاصة بالمناسبات الرسمية، لإطلالة تلفت الانتباه بعالم الموضة الرجالية.

ويعد مصمم الأزياء المصري أحمد سعدون، أحد الأسماء التي برزت في هذا المجال، إذ بدأ اهتمامه بعالم تصميم الأزياء الرجالية منذ الصغر، وعندما كبر بدأ تصميم البدلات الكلاسيكية، واستطاع خلال فترة وجيزة بيع مجموعته الأولى منها بالكامل، حتى أصبح اليوم واحداً من المصممين العرب المفضلين لدى النجوم.

«الرؤية» حاورت سعدون، ليخبرنا عن عالم تصميم البدلات الكلاسيكية، ويقدم بعض النصائح للشباب عند اختيار التصاميم المختلفة، بالإضافة إلى التعرف على أحدث صيحات البدلات الرجالية.

يعتبر أحمد سعدون من أوائل مصممي الأزياء الذين ارتبط اسمهم بأسماء نجوم كبار، على غرار النجم أحمد زاهر، وإدوارد، ومحمود البزاوي، وطارق لطفي، وطارق صبري، بالإضافة إلى عمله كمصمم أزياء للبدلات الكلاسيكية في العديد من جلسات التصوير، والأفلام، والمسلسلات مثل مسلسل «أبواب الشك»، الذي تعاون فيه مع الفنان طارق صبري لتقديم أزيائه عن دوره في العمل الدرامي.

وقال سعدون: «إن تعاوني مع النجم أحمد زاهر كان له ثمار عظيمة، فقد حصل النجم على لقب (أشيك ممثل في مصر)، وفي هذا الوقت كان يرتدي بدلة من تصميمي، كما اعتبر أحد المصممين الأساسيين الذي يتعاون معهم زاهر عندما يتعلق الأمر بإطلالاته في المهرجانات، فقد تعاونا في 22 مهرجان تقريباً إلى الآن».

وأضاف أن «أكثر ما يميز العمل مع النجوم أنه بمثابة وجهة رائعة لكي ينشروا ثقافة ارتداء بدل بتصاميم مختلفة وأنيقة، مع تسليط الضوء على الأزياء الرجالية بشكل عام، وتغيير فكر الرجال قليلاً نحو الاهتمام بعالم الموضة الرجالية.

صيحات عصرية

وأوضح أن أكثر الألوان طلباً من الرجال في البدلات الكلاسيكية، هي: الأسود والكحلي والرصاصي، أما البدل السواريه، فهناك توجه لتصاميم أكثر تنوعاً، فلم يعد الأمر يقتصر فقط على الألوان الداكنة، لنشاهد درجات مختلفة وجريئة من البدلات العصرية، مثل الأحمر الطوبي، والـ«بيبي بلو»، التي تناسب توجهات الموضة العالمية لعام 2021، التي تطغى عليها بدورها تصاميم الثمانينات والسبعينات، مثل بدل Double Breast، والكاروهات، وبدلات الياقة الكبيرة.

وقال سعدون: «سنشاهد من جديد بدل رشدي أباظة وعبدالحليم حافظ».

صاحب «الكرش»

وقدم سعدون نصيحة لأصحاب البطون الكبيرة أو الكرش عند اختيار البدلة بالابتعاد عن تصاميم الـSlim نهائياً، التي تبرز عيوب تلك المنطقة، والابتعاد أيضاً عن اختيار الألوان الفاتحة التي تبرز الكرش لدى الرجل، بالإضافة إلى الابتعاد عن البدلات المصنوعة من أقمشة الساتان والفيلفت القطيفة، لافتاً إلى أنه يمكن للرجل ارتداء قطع تخفي منطقة الكرش، مثل الفيست Vest، والـcummerbund.

أخطاء الاختيار

حول الأخطاء التي يقع فيها الرجال عادة عند اختيارهم للبدلات، قال المصمم أحمد سعدون: تتمثل في عدم التعرف إلى أحدث الصيحات قبل اختيار الموديل، وعدم ترك المساحة لأنفسهم والحصول على بعض الوقت من أجل البحث الكافي لاختيار البدلة المناسبة، أو إهمال فكرة الاستعانة بالمتخصصين في هذا المجال لمساعدتهم في اختيار البدلة المناسبة وفقاً للحدث.

وأكد أحمد سعدون أن هذا الخطأ يقع فيه النجوم أيضاً، والتي عادة ما تكون السبب وراء إطلالاتهم غير الموفقة بالأحداث المهمة كالمهرجانات.