الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 صيحات ترسم أناقة إطلالتك في ربيع 2021

بدأت نسمات الربيع تدق الأبواب، وربما هذا هو الوقت المناسب لكي تعيدي ترتيب خزانة ملابسكِ، حتى تتألقي بأجمل الإطلالات، ولكن قبل ذلك، عليكِ التطلع أولاً على أجمل الصيحات لربيع 2021، لتستلهمي منها بعض الأفكار التي تمنحكِ «ستايل» عصرياً ومتجدداً.

وقد جمعنا لكِ أبرز 5 صيحات مهمة ولافتة، شاهدناها بأسابيع الموضة لمجموعة ربيع وصيف 2021 للأزياء الجاهزة، لتعتمديها هذا الموسم.





الأكمام المنفوخة

موضة الأكمام المنفوخة من الصّيحات المستمرة معنا من الماضي، أو بالأحرى من الصيحات التي ما زالت متربعة على عرش الموضة بقوة منذ فترة ليست ببعيدة، والتي لا تقتصر على موسم معين، بل أصبحنا نشاهدها طوال العام، وبأكثر من ستايل.

شاهدناها بعروض كارولينا هيريرا Carolina Herrera، إذ ركزت عليها بقوة في مجموعتها، كالفستان البولكا دوت المزين بالورود مع حزام الخصر العريض، فضلاً عن عروض ألبيرتا فيرتي Alberta Ferretti كهذا الجمبسوت بألوان النود البيج مع ستايل بوهيمي مريح.





موضة الملابس الواسعة Over Size

ما زالت قيود الحجر الصحي وأزمة الوباء، تسيطر كثيراً على توجهات عالم الموضة، منها هذا التوجه الطاغي للتصاميم المريحة والعملية الـ Over Size اعتمدتها أكثر من دار، مثل الجاكيت الواسع مع الشورت من فالنتينو Valentino، أو الفستان البولكا دوت الواسع مع قصّة مستقيمة من بالنسياغا Balenciaga، والتي نتوقع أن تلقى تلك الصيحة تحديداً رواجاً كبيراً هذا الموسم، إذ بدأت بالفعل مدونات الموضة اعتمادها على موقع التواصل إنستغرام بالكثير من إطلالاتهن.





معاطف الترينش الصيفية

موضة أخرى مستمرة معنا من الموسم الماضي، وهو معطف الترينش الصيفي، وربما يعود ذلك إلى أن معاطف الترينش من التصميم المريحة والعملية، وهو أكثر ما تطلع له الفتيات بعد أزمة الوباء، ولهذا كان حاضراً بقوة في الكثير من العروض على غرار فيكتوريا بيكيهام Victoria Beckham، ولويس فيتتون Louis Vuitton.



طبقات بألوان ونقوشات مختلفة

هناك لمسات مختلفة وأنيقة كانت تلجأ إليها بيوت الأزياء العالمية بالإضافة إلى التصاميم المريحة، حيث تم اعتماد صيحة طبقات أو إطلالات تعتمد على أكثر من رسمة بألوان كثيرة أقرب إلى الستايل البوهيمي، ركزت عليها مثلاً دار دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana بتلك التصاميم المبهجة بنقوشات الورود مع رسمات هندسية ونقوشات جرافيك، أما دار ديور Dior فقد ركزت أكثر على تلك النقوشات مع ستايل الورود الباهتة المستوحاة من أجواء المعابد المناسبة للستايل البوهيمي الذي ركزت عليه بمجموعتها، بينما ركزت أكثر دار برادا Prada على اعتماد تلك الرسومات بطريقة أكثر كلاسيكية كالكتابات مع الرسومات الهندسية التي شاهدناها بالفساتين الستان.





التصاميم بقماش الشبكيّة

موضة التصاميم الشبكية من الصيحات التي تابعناها تتربع على عرش الموضة بقوة منذ عدة سنوات، ولكنها اختفت قليلاً في العام الماضي، لتعود من جديد بأكثر من فكرة مختلفة مثل الكارديغان الأبيض من فيندي Fendi، أو الفساتين المفنوشة بتصميم شبكي بالكامل من Ports 1961.