الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

زينة النجار: انحازي لجمالك بعيداً عن قيود الموضة

زينة النجار: انحازي لجمالك بعيداً عن قيود الموضة
مجال دراستها وتخصصها لم يكن بعيداً عن عالم المكياج والجمال، فهي تحمل شهادة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة، وهو الأمر الذي جعلها تسخر إبداعها في الفن، ورسم أجمل صور المكياج، حيث تعاونت خلال مسيرتها الفنية الممتدة لأكثر من 15 عاماً مع أشهر النجمات والإعلاميات، ومن بينهن: أنغام، زينة، رضوى الشربيني، وإنجي كيوان.

«الرؤية» كانت في لقاء مع خبيرة المكياج زينة النجار، التي حدثتنا عن أهم نصائح وأسرار عالم المكياج بعد نجاح ورشة العمل الأخيرة لها في مدينة الإسكندرية.

تعاونت زينة في مسيرتها المهنية مع العديد من المشاهير، وعن هذا التعاون تقول زينة: «جميع النجمات اللاتي تعاملتُ وما زلتُ أتعاون معهن يرغبن في التجديد، واتباع صيحات عصرية في المكياج، وهو الأمر الذي يشكل تحدياً بالنسبة لي، كما أن التعاون معهن يعتبر إضافة لمسيرتي المهنية، خصوصاً أن هؤلاء النجمات يمتلكن قاعدة جماهيرية كبيرة». وحول تأثر عملها خلال جائحة كورونا، تقول زينة إن مجال عمل المكياج تأثر بشكل كبير، لكني حاولت استغلال هذه الفترة بشكل إيجابي، ومشاركة متابعيّ عبر حسابي على «إنستغرام» بالبث المباشر، وابتكار لوكات مختلفة مثل: لوك كيم كاردشيان، واللوك الأفريقي.


أبرز صيحات مكياج ربيع وصيف 2021


أما عن أبرز صيحات المكياج الدارجة لموسمي ربيع وصيف 2021، فهو التناقض في المكياج، أي اعتماد مكياج العينين القوي، مع أحمر شفاه «مات»، أو اعتماد المكياج الغلوسي.

كما أن ألوان الآيلاينر المختلفة من بين الصيحات الدارجة لفصلي الربيع والصيف لهذا الموسم، ومن بينها: الأزرق والأصفر، والأبيض.

وتنصح زينة بعدم اتباع الصيحات بحذافيرها، وإنما اختيار ما يليق بلون البشرة، وكل ما يبرز ملامح الوجه بشكل جميل.

عن مكياج العروس تفضّل زينة عدم اتباع صيحات المكياج، وتطبيق المكياج الكلاسيكي، لأن صيحات المكياج تتجدد في كل موسم، لذلك تنصح النجار العروس باختيار المكياج الناعم، والابتعاد عن أي صيحة لتبقى ذكرى صور زفافها جميلة بعد مرور السنوات.



المكياج والكمامة

مع استمرار جائحة كورونا، وفرض ارتداء الكمامات معظم الوقت، تنصح زينة بالابتعاد عن بعض مستحضرات المكياج لتجنب مشاكل البشرة، ومن بينها، كريم الأساس وأحمر الشفاه، لأن كلا المستحضرين سيتأثران بسبب الاحتكاك المباشر مع الكمامة، الأمر الذي يؤدي إلى إفساد المكياج، وتنصح زينة باستبدال كريم الأساس بالبودرة المضغوطة، والتركيز على مكياج العينين.

صيحات غير مرغوب بها

تقول زينة إنها تحب كافة صيحات المكياج، لكن توجد بعض الصيحات التي لا يمكن تطبيقها بشكل يومي، ومن بينها صيحة «geometric eyeliner»، حيث إن هذا النوع من المكياج مناسب أكثر لجلسات التصوير، وليس لليومي، خصوصاً للفتيات اللاتي يحركن عضلات وجههن بشكل كبير.

نصائح في المكياج

من بين أبرز الأخطاء الشائعة التي تقع بها الفتيات اليوم عند شراء المكياج تجربة اللون على كف اليد، رغم الاختلاف الكبير بين لون بشرة اليد والوجه، لذلك تنصح دائماً بتجربة كريم الأساس على الرقبة أو الوجه مدة لا تقل عن 10 دقائق، لاكتشاف مدى امتصاصه للبشرة، ثم يمكن اتخاذ القرار بشرائه أو استبداله بنوع آخر.

وللحصول على خط رموش سفلي رائع، تنصح زينة بالإمساك بفرشاة الماسكارا بشكل عمودي، للحصول على مظهر طبيعي للرموش بعيداً عن أي مبالغة.

تصوير: (جميل الخاروف)