السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مجموعة مايكل كورس لشتاء 2021.. تحتفل بالذكرى الـ40 للدار بطريقة فنية

كشف مايكل كورس Michael Kors النقاب عن مجموعته الجديدة للدار لخريف وشتاء 2021، بتفاصيل استثنائية، مليئة بالكثير من المبالغة، والتفاصيل المهمة، من أجل الاحتفال بالذكرى الـ40 لتأسيس الدار من خلال تلك المجموعة الأيقونية.

شاهدنا من خلال العرض الافتراضي، حفلة مبهرجة للموضة، من شوارع برودواي Broadway بولاية نيويورك، والتي اختارها مايكل بشكل خاص دعماً منه لعالم الفن في تلك المنطقة تحديداً التي عانت كثيراً منذ بداية فترة الحظر بسبب كورونا، فهذا الشارع هو رمز أيقوني لعالم المسرح، حيث يحتضن واحداً من أهم المسارح العالمية (مسرح برودواي).

والجدير بالذكر، أن مايكل كورس، ستقدم تبرعاً شخصياً إلى صندوق the actor fund لدعم العاملين من وراء الكواليس في فنون التمثيل والمسرح والفن بشكل عام.



وللتباهي ولمزيد من أجواء الاحتفال، اختار مايكل كورس وجوهاً أيقونية مهمة بهذا العرض المميز، على غرار بيلا حديد Bella Hadid، آشلي غراهام Ashley Graham، نعومي كامبل Naomi Campbell، هيلينا كريستنسن Helena Christensen، كارولين مورفي Carolyn Murphy، حيث شاهدنا العارضات وهن يسرن بكل ثقة وأناقة بملابس متلألئة بشوارع برودواي المليئة بالسحر والفن.



ولهذا، قد اختار مايكل كورس تلك الوجوه الشهيرة، لتعبّر أكثر عن مجموعته في الذكرى الـ40 للدار، التي ركز فيها على التصاميم اللامعة والبراقة، واللافتة للأنظار، حيث يعتبر مايكل أن الأشخاص بعد الحظر سيبحثون أكثر عن القطع المميزة وليست البسيطة، فالمرأة بعد كورونا في خيال مايكل، هي متعطشة للتباهي والتألق.



هذا بالإضافة إلى التنوّع المقصود الذي تحرص الدار على تقديمه، باختيار العارضات من كل أنحاء العالم، واللاتي يتميزن باختلافاتهن، على غرار عارضة الأزياء الممتلئة آشلي غراهام.



وعارضة الأزياء المحجبة Ugbad.



شاهدنا بالعرض الألوان الكلاسيكية كالأسود والأحمر، بتصاميم مميزة كالجاكيت الأحمر اللامع الذي ظهرت به بيلا حديد، مع فستان من نفس اللون، وحذاء مدبب كلاسيكي يحمل الدرجة ذاتها.



بينما ظهرت آشلي غراهام، بفستان أسود براق بالكامل، مستوحى من النجوم المتلألئة في السماء، والتي ربما تعبّر أكثر عن فكرة الدعم الفني الذي تقدّمه الدار بتلك المجموعة.

كذلك، اعتمد مايكل كورس على التصاميم برسومات جلد الحيوانات، كالمعاطف والفساتين بطبعات جلد النمر، والحمار الوحشي، هذا بالإضافة إلى المعاطف الفرو المنفوخة التي تمنح الفتيات مزيداً من الفخامة.



ركز مايكل أيضاً على الفساتين الطويلة بقصّة السمكة التي تبرز أنوثة المرأة، بلمسات معدنية لامعة، مستوحاة من إطلالات النجمات بفترة الخمسينيات والستينيات، كالتي اعتمدها مع ناعومي كامبل، لهذا اللوك الأسود للفستان الطويل، مع تنسيق مميز لمعطف طويل من الصوف والكاشمير، ومبطن من الداخل بنفس القماشة اللامعة.



بخصوص الإكسسوارات، جاءت أكثر نعومة وبساطة، لتلائم الفساتين البراقة المليئة بالتفاصيل، كاختيار الأحذية من الجلد اللامع، والتصميم المدبب، مع حقائب الكلاتش المستطيلة الحجم، لتضفي مزيداً من الأناقة بالمجموعة.