الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

قبل انطلاقه بساعات.. قائمة بأسوأ إطلالات الأوسكار على مر السنين

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الـ93 لحفل الأوسكار لعام 2021، بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا، ورغم أن الحفل سيكون بشكل افتراضي، إلا أن هناك انتظاراً به الكثير من الشغف لإطلالات النجمات سواء كانت الافتراضية أو على السجادة الحمراء، بهذا الحفل الاستثنائي.

ولكن قبل أن نشاهد إطلالات حفل الأوسكار 2021، فلنلقِ نظرة على أسوأ إطلالات النجمات بحفلات الأوسكار على مر السنين، فرغم العديد من الفساتين المميزة التي نشاهدها على السجادة الحمراء، عادة ما يكون هناك نجمات لم يوفقن في الاختيار!

كيم باسنجر بحفل الأوسكار 1990





واحد من التصاميم التي لا تُنسى، هو هذا الموديل للفستان الساتان المنفوش، بصيحة الكم الواحد، وتصميم البليزر، وتصميم الـStrapless، كل تلك اللمسات جمعتها Kim Basinger بفستان واحد من تصميمها بحفل الأوسكار 1990.

ووبي غولدبرغ بالأوسكار 1993





هذا اللوك من النجمة Whoopi Goldberg بحفل الأوسكار 1993، لا يمكن أن يُمحى من الذاكرة، إذ اختارت (ستايل) غير مفهوم، لفستان أخضر مع لون بنفسجي، مع جمبسوت مزركش، وبدت متكلفة كثيراً، وغير مريحة للعين.

سيلين ديون بحفل الأوسكار 1999





إطلالة غير موفقة من النجمة الفرنسية Celine Dion، بحفل الأوسكار 1999، عندما اختارت ارتداء تلك البدلة من الستان الناعم، من توقيع كريستيان ديور Christian Dior، بطريقة عكسية، إذ بدت بإطلالة عشوائية.

أنجلينا جولي بالأوسكار 2000





رغم أناقتها المعهودة، إلا أن Angelina Jolie لم تكن موفقة بفستان الأسود البسيط جداً في حفل الأوسكار لعام 2000، والتي استوحته من شخصية Morticia Adams من سلسلة عائلة آدم الدرامية والسينمائية الشهيرة.

Björk بفستان البجعة بالأوسكار 2001





بالطبع كلنا نتذكر فستان البجعة الذي ارتدته المغنية Björk، من تصميم Marjan Pejoski، بالأوسكار 2001، وتم تصنيفه كواحد من أسوأ الإطلالات التي مرّت على السجادة الحمراء بالأوسكار، لتصميم غير مفهوم، ربما قد يناسب أكثر الحفلات التنكرية.

فستان كاميرون دياز في الأوسكار 2002





اعتمدت كاميرون دياز على فستان ذي قصّة عشوائية، مزين بالورد، مع رباط للخصر منخفض من توقيع Emanuel Ungaro، إذ بدت بقوام غير متناسق، وإطلالة غير موفقة بالمهرجان.

نيكول كيدمان ذهبية باهتة بالأوسكار 2015





اختارت نيكول كيدمان هذا الفستان الملون ذا اللمسة الذهبية الباهتة على قماش الباييت من توقيع لويس فيتتون Louis Vuittion جاء قصّة عشوائية لإطار الفستان، لم يكن الموديل مناسباً لأجواء الحفل الفخمة، ولم يكن هناك تناسق لحزام الخصر باللون الأحمر.

جوليان مور بالأوسكار 2015





أما Julianne Moore فبدت بتصميم لم يناسب قوامها على الإطلاق، رغم أنه صُنع خصوصاً من قبل دار أزياء شانيل Chanel، لتصميم باللون الأبيض الثلجي وتطريزات غريبة وغير واضحة لم تبرز أنوثتها، ومع ذلك فهذا العام تحديداً كان مميزاً بالنسبة لها حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة بحفل الأوسكار 2015.

داكوتا جونسون بالأوسكار 2017 بفستان من غوتشي





واحد من أسوأ خياراتها على الإطلاق، كان هذا الفستان باللون الأصفر الباهت، من دار غوتشي Gucci، لموديل من الستان الحريري، لم يكن مناسباً لقوامها، إذ كان الفستان بمقاس واسع، كما أن القصّة للجزء السفلي لم تكن موفقة على الإطلاق، وأيضاً أكملت Dakota Johnson اللوك بتنسيق غير موفق، باعتمادها إكسسوارات كبيرة الحجم، مع العنق المقفول للفستان.

سلمى حايك في الأوسكار 2018 بفستان من غوتشي





تفاصيل كثيرة، ومتكلفة للغاية بإطلالة سلمى حايك بفستان من غوتشي، اعتمدته بحفل الأوسكار لعام 2018، جاء بتصميم طبقي، مع نقوشات ملونة باللافندر، وسلاسل مرصعة بالأحجار الكريستالية، لإطلالة مُبالغ فيها.

مارغوت روبي بالأوسكار 2020





ظهرت مارغوت روبي بفستان بسيط جداً من شانيل Chanel، من خامة الشيفون الحريري، مع إكسسوار على منطقة الصدر، تم تصنفيه ضمن الإطلالات غير الموفقة بالأوسكار 2020.

بيلي أيلش ببدلة غوتشي بالأوسكار 2020





طالما يتم إدراج المغنية العالمية Billie Eilish ضمن قائمة الأسوأ بإطلالات المهرجانات، كان اختيارها بالأوسكار 2020، واحداً منها، إذ اعتمدت على بدلة متكلفة للغاية، بتصميم واسع، مع إكسسوارات غير متناسقة، من توقيع غوتشي Gucci.