السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

لعروس صيف 2021.. هذه الصيحات الأبرز لتصاميم فساتين الزفاف

قدمت لنا بيوت الأزياء العالمية العديد من الصيحات المختلفة لفساتين الزفاف لعام 2021، لكي تلبي احتياجات عروس صيف 2021، وتمنحها حرية الاختيار بين العديد من التصاميم المتنوعة، لأجمل إطلالة في يوم أحلامها.

وقد أحببنا أن نقدم لكِ، مجموعة من أبرز الصيحات لفساتين زفاف أعراس 2021، من أشهر بيوت الأزياء العالمية، من مجموعة عروس صيف هذا الموسم، لتختاري ما يناسبك.

صيحة التسعينات

لم تعد صيحة أزياء التسعينات في الملابس الجاهزة فحسب، بل وجدنا أنفسنا أمام العديد من التصاميم المميزة للغاية لفساتين زفاف مستوحاة من حقبة التسعينات، كالفساتين التي شاهدناها بمجموعة زهير مراد Zuhair Murad لربيع وصيف 2021، والتي اعتمد فيها على تصميم Wrap المشدود.



بالإضافة إلى التصميم البسيط المنسدل من ريم عكرا Reem Acra باختيار الموديلات من خامة الساتان الحريرية، دون وجود العديد من التطريزات، مع اعتماد قصّة Strapless من دون أكمام، لكي تذكرنا بفساتين نجمات هوليوود بأفلام تلك الحقبة.

الفساتين المطرزة بالكامل

أصبحت موضة فساتين الأعراس المطرزة بالكامل، مسيطرة بشكل كبير على الساحة لموسم صيف 2021، خاصة مع اختيار تطريزات الورود التي لا يمكن الاستغناء عنها في الربيع والصيف، لتضفي الكثير من البهجة والإشراق بإطلالة العروس.

وقد شاهدنا تلك التصاميم بمجموعة إيلي صعب Elie Saab، للفساتين بتصاميم الميرمايد مع تطريزات الخرز البراق، بينما شاهدنا مجموعة جورج حبيقة Georges Hobeika لفساتين بتطريزات الخرز، والورود البارزة معاً، للمسة أكثر فخامة، تناسب الصّبية التي تبحث عن فستان زفاف أسطوري، يناسب حفلها الضخم.

تفاصيل الظهر الأنيقة

لطالما كان هناك اهتمام كبير من قبل المصممين بتفاصيل الظهر، لأنه كما نعرف أن إطلالة العروس مهمة بكل تفاصيلها، وفي موسم صيف 2021، شاهدنا بعض الأفكار اللافتة بفساتين الزفاف، كاختيار الفيونكات بفساتين زفاف ريم عكرا Reem Acra، أو كاعتماد الأكمام المنسدلة المربوطة على شكل فيونكة كبيرة من الظهر بطريقة رائعة كالتي اعتمدتها دار Amsale.

فساتين الزفاف الناعمة

رغم بروز صيحة الفساتين المطرزة، إلا أنه على النقيض تماماً برزت موضة الفساتين البسيطة أيضاً، والتي لا يوجد بها أي تطريزات، لتتناسب مع العروس صاحبة الملامح والذوق الناعمة.

وكانت دار أوسكار دو لارنتا Oscar de la Renta هي من أبدعت باعتماد تلك الموديلات بطريقة ذكية، حتى لا يبدو الموديل باهتاً أو غير لافت، فمن الطبيعي أن تكون إطلالة العروس هي الأكثر لفتاً للأنظار.

لهذا اعتمدت الدار على قصّات الكشكش، كالفستان المنفوش من الجزء السفلي، أو فساتين الميرماد من خامة الكريب الحريري، المنفوشة بقصّة حادة، لإطلالة مميزة لعروس صيف 2021.

الفساتين المنفوشة مع التول الطبقي

موضة فساتين الزفاف المنفوشة مع التول الطبقي، برزت كثيراً العام الماضي، ويبدو أنها ستكون من الصيحات المستمرة معنا بقوة هذا الموسم، ونتوقع أن تنال إعجاب الكثير من الصبايا، خاصة أنها تمنحهن إطلالة رشيقة، وطول قامة، كتلك الموديلات التي شاهدناها بمجموعة زهير مراد Zuhair Murad، مع لمسة الدانتيل الأنثوية، والأكمام المنسدلة، لإطلالة ناعمة وجريئة في الوقت نفسه، لـعروس صيف 2021.