السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

باسكال معوض لـ«الرؤية»: 4 أشهر مدة صنع تاج ملكة جمال الكون.. وهذه كُلفته

لطالما ارتبطت التيجان بأحلام العديد من الفتيات، ولطالما داعب مخيلاتهن ارتداؤه سواء في ليلة العمر، أو حتى في مسابقة ملكات الجمال، فما بالك بارتداء تاج فخم مرصع بأفخر وأجود أنواع الماس، مصنوع على يد واحدة من أهم دور المجوهرات في العالم.

وفي تاريخ 16 مايو توجت المكسيكية أندريا ميزا Andrea Meza، التي تبلغ من العمر 26 عاماً، بلقب ملكة جمال الكون 2021، بعد أن أبهرت الحكام والجمهور بأدائها الرائع، مع إطلالتها المميزة لفستانها الأحمر، والتاج الذي زين رأسها المصنوع على يد دار معوض اللبنانية الشهيرة.

أطلق على التاج اسم قوة الوحدة Power of Unity، وهو قطعة استثنائية تم تنفيذها حسب الطلب، حيث ترمز القطعة الأساسية المُبهرة في التاج إلى القوة، وهي عبارة عن ألماسة صفراء بشكل درعي تزن 62.83 قيراط، فيما تُعطي ألماستان صفراوان على جهتَي القطعة الأساسية إحساساً بالتناغم، كما يمثل الدفء الأشبه بخيوط الشمس الذي ينبعث من هذه الألماسات الثلاث العهد الذهبي الجديد للمرأة.

وفي هذا الإطار تواصلنا مع باسكال معوض الشريك المؤتمن في قسم التجزئة والرئيس التنفيذي لدار معوّض للمجوهرات والساعات ليحدثنا أكثر حول هذا الإطار:



تم تصميم تاج معوض الأيقوني للقب ملكة جمال الكون، من الذهب عيار 18 قيراطاً ومرصّعاً بأكثر من 1725 ماسة بيضاء و3 ألماسات صفراء. تم ترصيع هذه الماسات بزخارف معقدة على شكل بتلات وأوراق الشجر والكروم، والتي تمثل جميع النساء من أنحاء العالم اللاتي توحدهن روابط قوية وتذكرنا بأننا أقوى عندما نكون متحدين مع بعضنا البعض لذلك أطلق عليه اسم تاج «قوة الوحدة» Power of Unity. ترمز القطعة الأهم بالتاج، وهي ألماسة ذهبية صفراء تزن 62.83 قيراط، إلى العصر الذهبي للمرأة، إذ يُحتفى بهن لأنهن قويات وطموحات.. وتم استلهامه من عناصر الطبيعة والقوة والجمال والأنوثة والصفاء.



وحول ارتباط اسم الدار بمسابقة ملكة جمال الكون أضاف باسكال: توجد اتفاقية بين الدار وإدارة مسابقة ملكة جمال الكون.

لكنه لم يفصح عن مدة الاتفاقية.

ويقول باسكال: تم تصنيع التاج يدوياً على يد خبراء ماهرين من دار معوّض وأساتذة حرفيين وقد استغرق صنعه مدة 4 أشهر.



أما عن التفاصيل التي رغبت المنظمة بإضافته فيقول: زودتنا منظمة ملكة جمال الكون بموجز عن التصميم. ثم قمنا بتطبيق جميع خبراتنا في صناعة الأشياء الاستثنائية لتصميم وتصنيع التاج. تمثّل التحدي في ترجمة القيم التي تكنّه ملكة جمال الكون من خلال تجسيد لغة الماس والأحجار الكريمة الملونة في التاج لتعكس موضوعات الطموح والتنوع والمجتمع والجمال.



وعن كلفته صرح باسكال: تبلغ قيمة تاج «قوة الوحدة» ملكة جمال الكون 5 ملايين دولار أمريكي. ولا يحق للفائزة الاحتفاظ بالتاج لأنه سيتم تمريره إلى حاملة لقب ملكة جمال الكون التالية، لذا فهو رمز أيقوني لملكة جمال الكون في الفترة الحالية. ومع ذلك، تحصل حاملات لقب ملكة جمال الكون على تاج آخر من تصميم دار معوّض كتذكار عن تمثيلهنّ اللقب في تلك الآونة، بالإضافة إلى قطع مجوهرات أخرى يتخذنها كتذكار عن فترة حيازتهنّ اللقب.