الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

وداعاً للبدل الكلاسيكية بمجموعة جورجيو آرماني لأزياء الرجال ربيع وصيف 2022

مجموعة جديدة ومختلفة قدّمتها دار جورجيو آرماني Giorgio Armani هذا الموسم، للأزياء الرجالية لربيع وصيف 2022، والتي غيّر فيها الكثير من المفاهيم حول إطلالات الرجل المعتادة تحديداً للبدل الكلاسيكية، التي تبدّلت بشكل كلي.

وقبل أن ندخل في التفاصيل الرائعة لهذا العرض، من المهم أن نعبّر عن سعادتنا بمشاهدة عودة العروض الحيّة والجمهور مرة أخرى لمنصات العروض، حيث دعى آرماني نحو 80 شخصاً لحضور هذا العرض، في الحديقة اليابانية لمسرح HQ، والذي يتسع لنحو 800 شخص، بمقر منزله ونقطة انطلاقه السابقة، وذلك بشارع Via Borgonuovo 21 في ميلانو.

تغيير المفهوم التقليدي للبدل الكلاسيكية بمجموعة جورجيو آرماني لربيع 2022





يخبرنا جورجيو آرماني عبر حساب الدار الرسمي، أنه قد تم تجديد البدلة بكل أشكالها، قميص مسائي مع ياقة واقفة، أو قصّة تشبه سترة الدينم، جنباً إلى جنب مع بنطلون مريح، أو الجاكيت مع شورت برمودا.

فالمجموعة بالكامل مشبّعة بإحساس الخفة، تداعب ثقة الرجل بنفسه بسلاسة، دون أن يشعر أنه يرتدي إطلالة مختلفة، فالأمر بمثابة ارتداء الملابس الرياضية بطريقة ديناميكية وعملية، وبالوقت نفسه ذات سمة جريئة بالطبع.

الوباء وفترة الراحة هي المحرك الأساسي

يبدو أن آرماني كغيره من المصممين، تأثر كثيراً بفترة الراحة الطويلة التي شهدناها العام الماضي، وفهم كيف أن الأشخاص الآن سيبحثون عن الإطلالات المريحة والعملية، وسيرحبون بهذا التحوّل الخاص، تحديداً للبدل الكلاسيكية، بأن تصبح مريحة في حلّتها الجديدة، بالإضافة إلى القطع العصرية الأخرى ذات الألوان الزاهية مثل الشورتات، والتيشرتات الملونة.

تنسيق أنيق ومريح في الوقت نفسه

أعجبنا كيف اعتماد الجاكيت البليزر الكحلي، مع البناطيل البيضاء المريحة ذات القصّات الواسعة، أو اعتماد السترات الكلاسيكية مع شورت السفاري بألوانه البيج، وكذلك أعاد إحياء إطلالات الستينات للبناطيل القماشية مع الحمالات، مع القمصان الكلاسيكية، ذات الأكمام الملونة، للمسة لافتة تناسب العصر الحالي.

علاوة على ذلك، استخدم آرماني الأسلوب المحايد لإطلالة فخمة للرجل، باعتماد السترات البيضاء مع البناطيل الواسعة من نفس اللون، واختار أحذية اللوفر اللامعة، للمسة كلاسيكية لكنها مريحة بالوقت نفسه، ومن ناحية أخرى اعتمد على الأحذية الأرضية بالرباط الأمامية لمجموعة أكثر تنوعاً.

حضور أنيق لقطع الـsuit waistcoat





من القطع الأنيقة التي كانت حاضرة أيضاً، وتم اعتمادها بطريقة مختلفة كلياً، هي الـsuit waistcoat، فقد استطاع آرماني أن يجعلها تناسب الستايل الكاجوال، بدمجها بتلك الطريقة مع السترات المفتوحة، والبناطيل الواسعة المصنوعة من الأقمشة الناعمة، فقد تعودنا أن نشاهدها دائماً مع البدل الكلاسيكية الفخمة.

قصّات مختلفة للستايل التقليدي للبدلة

أما البدلة التقليدية المتعارف عليها، فقد حافظ آرماني على ستايلها الكلاسيكي، ولكنه أضاف تلك اللمسة المريحة والعملية، ولهذا نتوقع أن يصبح غالبية الرجال أكثر سعادة الآن بعد أن يشعروا أنه بإمكانهم ارتداء ستايل أكثر راحة وعملية، ويمنحهم أيضاً الشعور بالفخامة والرسمية، خاصة وأن زمن ما بعد الوباء جعل أذواقنا تذهب دائماً للملابس المريحة.

لفتة مميزة بنهاية العرض الخاص بمجموعة آرماني للرجال 2022





عادة ما يتقدم جورجيو آرماني Giorgio Armani لتحية جمهوره بعد أي عرض، لكن هذه المرة اختار أن يظهر معه جنباً إلى جنب أيضاً مساعده الأول بانتيلو ديل أوركو Pantaleo Dell'Orco، كنوع للإشادة بدوره ومجهوده في هذه المجموعة لربيع 2022.