الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجموعة هيرميس للرجال ربيع 2021.. تصاميم بسيطة مليئة بالتفاصيل

استطاعت فيرونيك نيشانيان Véronique Nichanian أن تقدّم مجموعة تنافسية للغاية ضمن أسبوع الأزياء الرجالي لربيع 2021 للملابس الجاهزة، لدار هيرميس Hermès، والتي ركزت فيها على التصاميم التي تنبض بالحياة، والتي تمنح الرجل إحساساً قوياً بالراحة والانسجام.

من مبني حجري تم تصميمه من قبل الفنان Auguste Perret في Mobilier national بفرنسا، قدّمت نيشيان عرضاً بسيطاً لكنه ملهم، من إخراج المخرج المسرحي Cyril Teste، وكأنها تقدّم الأزياء العصرية بروح الفن العتيقة.

مجموعة Double Game لرؤية ثاقبة



أطلقت فيرونيك على مجموعة هيرميس Hermès لربيع 2021 اسم Double Game، وهذا يعني مدى اهتمامها بالتفاصيل، التي تحتاج إلى أكثر من نظرة لمشاهدة تفاصيلها، وربما تحتاج إلى عين ثاقبة لكي تشاهد بعض الأفكار التي اعتمدتها بالتصاميم، ولهذا استغلت العرض المُصور المباشر في التركيز والاقتراب بصورة أوضح من العارضين، بالتعاون مع المخرج Cyril Teste.

خياطة محبوكة رغم بساطة التصاميم



معادلة صعبة عندما تقرر اعتماد تركيز في البداية على ستايل الراحة والعملية، خاصة إن كنت تعمل في شركة أزياء هدفها الأكبر هو الفخامة والملابس الراقية، ولكننا استطعنا أن نشاهد تصاميم عملية تتسم بالفخامة، وظهر ذلك من خلال القصّات الواسعة مع الخياطة المحبوكة، والألوان المريحة للعين، والتنسيق المتناغم.

تصاميم قليلة وأفكار كثيرة



قدّمت نيشانيان 41 تصميماً بالعرض، وربما هذا الرقم لا يعد كبيراً للغاية، ولكنها بالمقابل ركزت على التنوّع والاختلاف، فالدقة هي العامل الأساسي في كل شيء، فالأفضل من وجود ملابس كثيرة، هو وجود الملابس المناسبة.

ولهذا حاولت نيشانيان أن تعتمد على التصاميم العملية، كغيرها من مصممي الأزياء الذين يحاولون تلبية احتياجات السوق، التي ربما تغيّرت بشكل كبير بعد أزمة الوباء.

ألوان مريحة للعين وموديلات بسيطة



شاهدنا بالعرض كيف ركزت نيشانيان على الألوان المريحة للعين، ما بين درجات الباستيل، وكذلك الألوان المخملية كالبيج الفاتح، والأبيض، لتخلق تناغماً طبيعياً وبسيطاً، كاختيار القمصان الواسعة مع البناطيل القماشية، أو البدل الواسعة مع الياقات البارزة، والسترات والقمصان بنقوشات Mors et Gourmettes الشهيرة للدار.



علاوة على اختيار معاطف الترينش الصيفية، وتنسيقها مع الشورت داكن اللون وحزام الخصر البيج، كما انتقلت أيضاً لبعض الدرجات الجريئة التي لفتت انتباهنا بالعرض، مثل اختيار سترات باللون الأصفر الفاقع، وتلك الجواكيت الخفيفة متدرجة الألوان، وصولاً إلى البدلات الكاجوال باللون الأسود.

إكسسوارات عملية بمجموعة هيرميس Hermès الرجالية



أما عن الإكسسوارات، فقد كانت الحقائب المصنوعة من الجلد الفاخر الذي تشتهر به الدار حاضرة بقوّة، فضلاً عن أحذية الميول الجلد المفتوحة لإطلالة صيفية عملية، بينما كان السنيكرز بألوانه الترابية المختلفة مهيمناً على باقي التصاميم.