الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

في عيد ميلاده الـ57.. إيلي صعب اسم مميز على السجادة الحمراء

يحتفل اليوم مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب بعيد ميلاده الـ57، وهو من المصممين الذين لديهم بصمة كبيرة بعالم تصاميم الأزياء، ولطالما كان اسمه حاضراً بغالبية المهرجانات العالمية، حيث تتألق النجمات بأجمل تصاميمه.

وبهذه المناسبة، لم لا نستعرض معاً أجمل الفساتين الأيقونية التي تألقت بها النجمات من توقيع إيلي صعب Elie Saab.

أنجلينا جولي

واحد من إطلالاتها الأيقونية كان هذا التصميم من إيلي صعب، للفستان الذهبي المطرز بالخرز الذهبي، مع التول الشفاف، والأكمام الطويلة، والخصر الضيق، لإطلالة كلاسيكية فخمة في حفل الأوسكار 2014.

نايومي واتس

في مهرجان كان 2015، لفتت نايومي وات الأنظار إليها على السجادة الحمراء، بهذا التصميم الأنيق للقماش المطرز بالخرز البراق مع الريش، ولمسة مميزة للجيوب بداخل الفستان.

جينفر لوبيز

بالطبع كلنا نتذكر هذا الفستان البيج الذهبي، الذي أطلّت به جينفر لوبيز من تصميم إيلي صعب، في حفل الأوسكار 2015، لتصميم منفوش، مطرز باللؤلؤ البرونزي، مسحوب بذيل بسيط.

جوليا روبرتس

أما جوليا روبرتس فقد بدت حيوية للغاية، بهذا التصميم باللون الفوشيا من تصميم صعب، وذلك في حفل الأوسكار 2019.

آمبر هيرد

بدت آمبر هيرد ساحرة بالفستان من الستان الحريري، مع الكشكشة على الأكمام، وبوت الساق الطويل من نفس لون الفستان، في حفل مهرجان كان 2019.

آشواريا راي

يعتبر هذا الفستان من التصاميم الأنيقة التي نتذكرها لنجمة بوليود آشواريا راي، إذ اختارت الفستان المخملي البيج مع تطريزات الورود باللون البينك، وحزام الخصر الرفيع، لإطلالة أنيقة في مهرجان كان 2016.

ريز ويزر سبون

من التصاميم الناعمة التي شاهدناها للعالمي إيلي صعب، هو هذا الموديل من الستان الحريري، الذي اعتمدته ريز ويزر سبون خلال حفل العرض الأول للجزء الثاني من Big Little Lies، إذ اختارت تصميم من دون أكمام، من خامة الستان، بلوني الأسود والبيج الروز، من مجموعة شتاء 2019.

ديتا فون

اختارت العارضة الأمريكية ديتا فون dita von teese فستاناً أنيقاً ميدي طويل بحفل افتتاح 2020، مطرزاً بالخرز البراق على شكل فروع الأشجار، من مجموعة ربيع كوتور 2020 لإيلي صعب.

إيل فاننغ

في حفل العرض العالمي الأول لـ Maleficent عام 2014، اعتمدت إيل فاننغ على تصميم باللون الأزرق السماوي، منسدل الأكمام، مع حزام خصر عريض، وقصّة منفوشة نسبياً.

بيلا حديد

في مهرجان كان 2018، لفتت بيلا حديد الأنظار على السجادة الحمراء بفستان إيلي صعب باللون الفضي، ذي لمسة معدنية فضية، نسقت معه كلتش أبيض، ورفعت شعرها لأعلى.

نادين لبكي

في حفل الأوسكار 2019، سحرتنا المخرجة نادين لبكي بفستان الأبيض الكريمي، مع قصّة الكم الواحد المكشكش، وحزام الخصر الرفيع، بلمسات أنثوية بأنامل إيلي صعب.