الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الإطلالات المحايدة تُهيمن على مجموعة ماكس مارا ريزورت 2022

مجموعة عصرية تنبض بالحيوية قدّمها إيان غريفيث Ian Griffiths المدير الإبداعي لدار ماكس مارا Max Mara، لموسم ريزورت Resort 2022، يعبّر فيها عن روح التفاؤل والعودة للطبيعة الساحرة.

استوحى غريفيث هذه المجموعة من كتابات المؤلف الأمريكي في عصر الخمسينيات ترومان كابوت، تحديداً حديثه عن جزيرة ischia الإيطالية في كتابه Local Color، الذي كان يتحدث عن الرحلات والسفر التي كان يقضيها بأوقات الربيع والصيف، والتي استمرت لأربعة أشهر على تلك الجزيرة المليئة بالحيوية، رغم أنها لم تنل شهرة واسعة كباقي جزر إيطاليا.

اختيار جزيرة ischia لعرض ريزورت ماكس مارا 2022





ولهذا انطلق العرض من هذه الجزيرة، تحديداً من فندق Mezzatorre الذي يطل على البحر مباشرة من خلال هضبة عالية، تكشف معالم تلك الجزيرة الساحرة، حيث شاهدنا العارضات يتألقن بالسير بباحة الفندق من خلال عرض ضخم.

عرض حي مباشر

اعتمد هذا العرض على فكرة العروض الحيّة التي افتقدناها، حيث حرصت الدار على تواجد قليل لبعض الأشخاص المهتمين بعالم الموضة والأزياء، على غرار العارضة والإعلامية ريم سعيدي، وسيدة الأعمال Nicky Rothschild، والبلوغر Leonie Hanne.

التركيز على الإطلالات المحايدة



كالعادة، ركزت الدار على اعتماد الإطلالات المحايدة، باختيار ستايل يعتمد على نفس اللون للقطع المختلفة، وهو الأسلوب الذي عادة ما تشتهر به الدار، ربما الاختلاف بهذه المجموعة، أن التصاميم تنبض أكثر بالحيوية، وتعتمد على الراحة كأسلوب أساسي.

على سبيل المثال، اختيار البدل الكاملة باللون الأبيض، مع توب وإكسسوارات بنفس اللون، كذلك اعتماد الجاكيت الفستان باللون الفوشيا، مع ألوان متدرجة من الدرجة ذاتها.

ستايل ناعم للفساتين الطويلة الواسعة



من القطع التي عبّرت أيضاً على الستايل العملي والمريح، والذي ربما يعتبر هو الأنسب لأزياء الريزورت، هو اختيار الفساتين الواسعة، الأشبه بتصميمها للعبايات، والتي عادة ما تفضلها النساء بإطلالتهن اليومية بأجواء الصيف المنعشة، كالفستان الطويل المزين بنقوشات الورود، والفستان الكريمي مع فتحة V من ناحية الصدر.

هيمنة موضة الصنادل المفتوحة والحقائب كبيرة الحجم بمجموعة ماكس مارا ريزورت 2022





هيمنت صيحة الصنادل المفتوحة، من دون كعب على تصاميم المجموعة، والتي تناغمت بشكل كبير مع فكرة السفر والترحال بأجواء الصيف، فضلاً عن أن اختيار الحقيبة ربما ستكون الوسيلة الأكثر عملية بالنسبة للنساء في الوقت الحالي والمستقبل كذلك، ونتوقع أنها ستعود بقوّة خلال السنوات القادمة.