الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

قبل انطلاقه.. إطلالات سحرتنا على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي

تستعد مدينة كان الفرنسية لاستقبال واحد من أهم المهرجانات العالمية «مهرجان كان السينمائي 2021»، بعد إلغائه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، حيث ستنطلق الفعاليات بداية من الغد 6 يوليو وتستمر إلى 17 يوليو.

وهذا يعني أننا على موعد لمشاهدة باقة متنوّعة من الإطلالات على السجادة الحمراء، ولكن قبل انطلاق المهرجان غداً، لما لا نستعرض أجمل إطلالات النجمات التي سحرتنا في مهرجان كان السينمائي على مر العصور.

بريجيت باردو 1953



موضة الشال الفرو، والفساتين الكلاسيكية المنفوشة كانت من الصيحات الرائجة في الخمسينيات، كهذا الموديل من الناشطة والمغنية والممثلة السابقة بريغيت باردو، حيث تألقت بفستان من التول المنفوش، مع شال من الفرو، وقفازات اليد الطويلة.

صوفيا لورين 1955



تألقت النجمة الإيطالية الشهيرة صوفيا لورين في الدورة الثامنة لمهرجان كان السينمائي عام 1955، بفستان من الدانتيل، مزين بالورود، والخرز البراق، مفتوح من الأمام، مع بطانة من البليسيه، وأكملت اللوك بشال من الفرو، ومجوهرات ضخمة، وبالطبع قفازات اليد الطويلة.

كيم نوفاك 1956



تألقت الممثلة الأمريكية Kim Novak بفستان بايين، مع ظهر مفتوح ذي لمسة جريئة، وقصّة شعر قصيرة، في مهرجان كان 1955.

صوفيا لورين 1961



كانت صوفيا لورين من الوجوه المهمة والحاضرة في مهرجان كان السينمائي، وهذه المرة سحرتنا بهذا الموديل، للفستان المنفوش، مع الخصر الضيق، وحذائها المدبب، وتسريحة شعرها الكلاسيكية.

بيانكا جاغر 1969



الممثلة بيانكا جاغر شاهدناها في كان 1969 بفستان برقبة عالية، من دون أكمام، مفتوح من الظهر لإطلالة جريئة، وهي تسير برفقة الممثل الفرنسي الراحل Eddie Barclay.

فرح فاوسيت 1978



في الدورة الـ31 لمهرجان كان، تألقت نجمة التلفزيون الراحلة Farrah Fawcett، بفستان منسدل مع الستايل البوهيمي، منسدل الأكتاف، وزينته بحزام الخصر المنخفض.

إليزابيث تايلور 1987



أيقونة الموضة إليزابيث تايلور، بفستان أحمر مع أكتاف مرفوعة، وقصّة حادة، وستايل محايد مميز في مهرجان كان السينمائي لعام 1987.

شارون ستون 1995



من الإطلالات الأيقونية على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي، هذا اللوك للنجمة شارون ستون في حفل الختام، إذ تألقت بفستان ذهبي، مع فتحة أمامية من توقيع فالنتينو Valentino.

نيكول كيدمان 2001



لفتنا هذا الموديل الأسود، مع الكشكشة وفتحة الساق من نيكول كيدمان بتوقيع سان لوران، في كان 2001.

تشارليز ثيرون 2004



فستان مخملي من الساتان الحريري من ديور، تألقت به Charlize Theron خلال مهرجان كان لعام 2004.

جينفر أنيستون 2004



بالطبع كلنا نتذكر هذا الثنائي الشهير، جينفر أنيستون وبراد بيت، خاصة عندما يتعلق الأمر بإطلالاتهما على السجادة الحمراء، لنشاهد أنيستون أنيقة في هذا الفستان الأبيض الطويل، مع القصّة الضيقة من دار فيرساتشي Versace.

بينيلوبي كروز 2006



واحد من التصاميم الأيقونية التي كان لا بد أن ندرجها بتلك القائمة، هو هذا الفستان الأبيض من بينيلوبي كروز، مع لمسة الكشكشة، وقصّة الميرماد المنفوشة من ناحية الساق، من توقيع إيلي صعب.

إيفا لونغوريا 2011



الفساتين مع الذيل الطويل، واللمسات المبالغ فيها، في كثير من الأحيان تناسب إطلالات السجادة الحمراء، ومهرجان بحجم كان السينمائي، كهذا اللوك من Eva Longoria لعام 2011، مع قصّة ميرماد ضيقة من الساق، وذيل طويل مكشكش من توقيع دار Marchesa.

جيسيكا شاستاين 2012



تصميم مخملي بسيط، باللون الأبيض الكريمي تألقت به Jessica Chastain من توقيع آرماني برايف.

بلاك لايفلي 2014



لفتنا هذا الفستان المُصمم خصيصاً من دار غوتشي للنجمة Blake Lively، مع ستايله الكلاسيكي الفخم، في كان السينمائي 2014.

سونام كابور 2016



أما نجمة بوليود Sonam Kapoor، فقد اعتمدت في كان 2016 على تصميم باللون الأبيض، مع خامة سميكة فخمة، من توقيع رالف آند روسو.

إيل فانينغ 2019



بفستان مستوحى من إطلالات الأميرات، ظهرت Elle Fanning بفستان من رالف آند روسو، مزين بالتول والورود، اعتمدت معه تسريحة شعر مرفوعة.