الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

فساتين الستينيات بلمسة عصرية بمجموعة جورج حبيقة كوتور شتاء 2021

لحظات حافلة بالكثير من العروض الرائعة خلال اليوم الأول بأسبوع الموضة في باريس لهوت كوتور شتاء وخريف 2021-2022، كان أبرزها مجموعة جورج حبيقة Georges Hobeika، التي أبهرنا بالتصاميم الخلابة والفخمة، مع الألوان المبهجة.

رغم أن العرض لم يعرض مباشراً بحضور الجمهور، فإن المجموعة كانت تنبض بالحياة، من خلال الفساتين البراقة، والتصاميم الملونة، وتفاصيل تتعلق بتطريزات الخرز والريش الفخم، لنشاهد العارضات يتحركن بكل حرية بالقصر الضخم ذي الجدران البيضاء.

تصاميم مستوحاة من حركة Mod في الستينيات





حركة Mod في فترة الستينيات، كانت بمثابة عامل تحرر كبير في عالم الموضة والأزياء بهذه الفترة، حيث كان يسعى الشباب إلى اعتماد تصاميم لافتة ومبالغة، لتعبّر عن الأفكار الجنونية، وأذواقهم الفنيّة كالاستماع لموسيقى الروك والجاز.

وكانت فكرة عبقرية أن يعتمد جورج حبيقة على تلك الفكرة لتكون مصدر إلهامه، خاصة أن ستايله الكلاسيكي الذي يتميز بالفخامة للأزياء السواريه، ربما يجعلنا نتساءل كيف سيطبق حركة Mod مع أسلوب الدار.

ولكن بكل بساطة استطاع حبيقة أن يعتمد على استايل المبالغة واللمسات الرومانسية الحالمة في الستينيات، مع الأقمشة الثمينة كالتول والحرير المطرز، والقطع المحبوكة يدوياً بطريقة رائعة التي لطالما كانت تعبّر عن هوية الدار.

الفساتين والألوان الزاهية بمجموعة كوتور جورج حبيقة 2021





كانت الألوان بمثابة محرك رئيسي في فترة الستينيات وصولاً إلى الثمانينيات، والتي كانت تركز على دراجات الباستيل كالأرغواني والأخضر والأصفر من جهة، والدرجات النارية كالأحمر الصريح من جهة أخرى، وهو ما اعتمده حبيقة بهذه المجموعة، كالفساتين المزينة بالريش، والتصاميم المطرزة بفروع الأشجار والتنانير المنفوشة مع الكشكشة.

هوية الدار في التصاميم المطرزة بالكامل



وقد عبّر حبيقة عن أسلوب الدار باختيار التصاميم المطرزة بالكامل، التي تعبّر عن الفخامة، ولكن مع لمسة عملية بها الكثير من التحرر، وإبراز أناقة المرأة وأنوثتها، ليجمع بين هوية الدار وحركة Mod في الستينيات.

فستان الزفاف بمجموعة جورج حبيقة



لفتنا هذا الفستان المميز مع تطريزات الورود، بسيط وناعم، به لمسة من فساتين الستينيات، لكنه يحمل طابعاً عصرياً في الوقت نفسه، مع الأكمام المنسدلة، والطرحة الطويلة المزينة بالخرز البراق.

إكسسوارات غاية في الفخامة بمجموعة جورج حبيقة



في الحقيقة، كانت الإكسسوارات عاملاً كبيراً لافتاً للأنظار بتلك المجموعة، والتي حظيت باهتمام كبير من قبل الدار عن طريق الصور المُقربة المخرج والمصور PATRICK SAWAYA، كحقائب اللؤلؤ المدوّرة التي كانت مشهورة في الستينيات، وأقراط الأذن المرصعة بكريستال السوارفوسكي على شكل ورود كبيرة الحجم، ليكتمل الاستايل الصاخب، الذي أراد حبيقة اعتماده بمجموعة كوتور هذا الموسم.