الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الإشراق والأنوثة في عرض آرماني برايف هوت كوتور 2021-2022

مجموعة مليئة بالحياة مع اللمسة الكلاسيكية الأنيقة التي تتطلع إليها كل امرأة، حيث استطاع جورجيو آرماني أن يخطف أنظارنا كعادته في مجموعته للأزياء الراقية لشتاء 2021، في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في باريس.

تلك المجموعة الراقية التي انطلقت من السفارة الإيطالية بالعاصمة الفرنسية، لم تكن مختلفة كثيراً عما عوّدتنا عليه الدار من أناقة وفخامة التصاميم، ولكن الصعوبة تكمن في كيف استطاع آرماني أن يحبس أنفاسنا بالتصاميم الأيقونية للدار، رغم تغيُّر أفكار الجميع بعد الجائحة فيما يتعلق بأذواقنا في اختيار الأزياء.



وربما يفسّر ذلك أن تصاميم جورجيو آرماني بشكل عام من القطع التي لا تبطل موضتها على الإطلاق، ويوضح لنا أيضاً لماذا لم تتأثر الدار الإيطالية وقت الجائحة بشكل كبير مثلما حدث مع باقي بيوت الأزياء، على العكس كانت تقدم دعماً كبيراً من خلال التبرعات، لإنقاذ المتضررين من وباء كورونا.

عرض حيّ وتحية من جورجيو آرماني لجمهوره



عرض حيّ أثلج قلوبنا بالتصاميم المبهجة التي استوحاها مصمم الأزياء الراقي آرماني من قوس قزح، ولهذا سُميت المجموعة بـShine، والتي تعني التفاؤل والإشراق، تلك الروح التي شاهدناها بعيون آرماني خلال مروره بأنحاء صالات العرض لتحية الجمهور، وهو يتطلع في عيونهم المليئة بالاندهاش، ويسمع أصوات التسقيف الحارة بعد انتهاء العرض، وكأنه يخبر الجميع عن مدى اشتياقه للعروض الحية.

بالحديث عن قوس قزح، فقد لفتنا البدلات من الستان الحريري ذي الخامة السميكة بألوان الأزرق السماوي، مع البناطيل عالية الخصر باللون الروز والتوب البينك، وكذلك الفساتين بدرجات السومون مع خامات الأورغانزا اللامعة التي تجذب العين.

الفساتين المكشكشة والمزينة بالورود



بالطبع كلمة Shine أو إشراق، وجدناها تتجسد في الفساتين المصنوعة من الشيفون الحريري المنسدل، مع قصّات مكشكشة على الأكمام، أو بطريقة طبقية على الفستان ككل، ولمسة مُبهجة لرسومات الورود الملونة على التصاميم، والتي حرص آرماني أن تتواجد على العديد من موديلات الفساتين بهذا العرض.

الإكسسوارات ذات اللمسة المعدنية بمجموعة جورجيو آرماني كوتور 2021



أما إكسسوارات مجموعة كوتور هذا الموسم، فقد ركز آرماني على الستايل المعدني اللامع للأحذية مع الستايل المدبب الذي يمنح للمرأة لمسة من الأنوثة، وكذلك بعض الحقائب، التي تفاوتت في أحجامها سواء كانت المستطيلة العرضية، أو المربعة بألوان مبهجة كالفوشيا والأخضر والروز.