السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

في عيد ميلاده الـ87.. مسيرة حافلة وأزياء راقية بحياة جورجيو آرماني

يحتفل اليوم مصمم الأزياء الإيطالي الشهير جورجيو آرماني بعيد ميلاده الـ87، ليذكرنا بذلك بمسيرته الحافلة بالإنجازات، واسمه الذي يعتبر واحداً من أكبر الأسماء ليست فقط في عالم الأزياء، بل بعالم العقارات والعطور.

وقد استطاع آرماني بناء أسطورته الخاصة التي تحمل أكثر من اسم، على غرار آرماني جونيور التي تختص بملابس الأطفال، وآرماني جينز، وآرماني اكستينج، وآرماني برايف الخاصة بتصاميم الهوت كوتور للأزياء الراقية، وإمبريو آرماني المتخصصة بالأزياء الشبابية والأكثر عصرية، إضافة إلى عطور آرماني، ونضيف للقائمة مجموعته الضخمة للعقارات والمنتجعات السياحية والمطاعم الشهيرة في كل من دبي وميلانو.

ولطالما اشتهر آرماني بآرائه الجريئة ودعمه للمرأة في الحياة بشكل عام، فقد تعرض للانتقادات عندما اتهم صناع الأزياء بأنهم يعتدون على المرأة بطريقة مبالغ فيها ويضعونها تحت ضغط، بسبب الصورة والمقاييس التي يتم فرضها على النساء من خلال الإعلانات التي يقومون بالترويج لها، بعارضات نحيفات، ونساء يضعن المكياج طوال الوقت.



كذلك، دائماً ما يحاول آرماني طوال مسيرته الحافلة بالنجاحات والإنجازات، أن يجعل من عالم الموضة وسيلة إنسانية للنهوض بالعالم، يرسل من خلالها العديد من الرسائل حول الجمال، آخرها كانت تبرعاته خلال أزمة كورونا والتي وصلت لأكثر من مليون يورو حيث تعتبر هي النسبة الأكبر من نوعها بين بيوت الأزياء، ورغم ذلك كانت دور الأزياء الخاصة به، من المجموعات التي استطاعت الوقوف بقوة في وجه تلك الأزمة.

فساتين أيقونية اعتمدتها النجمات من تصميم جورجيو آرماني

وكنوع من الاحتفال بعيد ميلاد الأسطورة جورجيو آرماني، أحببنا أن نستعرض معاً مجموعة من الفساتين الأيقونية التي اعتمدتها النجمات وحملت توقيعه.

نيكول كيدمان



في عام 2013، اعتمدت النجمة Nicole Kidman على فستان باللون الأبيض، في حفل ختام مهرجان كان عن دورته 66، مصنوع من الحرير الفخم ولمسة معدنية ذهبية على منطقة الوسط، وقصّة محبوكة، لإطلالة غاية في الأناقة والرشاقة.

جينفر لوبيز



في عام 2010، اختارت جينفر لوبيز اعتماد فستان يحمل توقيع آرماني في حفل الأوسكار، جاء بتصميم أوف وايت ذي لمسة لامعة للقماش المطرز من الترتر، مع لمسة منفوشة على أحد الجانبين.

آن هاثواي



في عام 2009، تألقت آنا هاثواي بفستان ذهبي اللون بتصميم الـ Strapless من توقيع آرماني، بقصّة ميرماد مميزة، مع حزام الخصر، لإطلالة لافتة على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار.

كيت بلانشيت



لطالما اقترن اسم كيت بلانشيت باسم جرجيو آرماني، حيث تجمعها به علاقة صداقة قوية، وكثيراً ما تعتمد تصاميمه بالمهرجانات الكبيرة، ربما كان أشهرها إطلالتها الفخمة في مهرجان فينسيا 2020، بفستان بتصميم الكاب من التول مزين بتطريزات ملونة.

فينيسا كريبي



تألقت أيضاً العام الماضي فينيسا كريبي بفستان أنيق باللون الأحمر، في مهرجان فينيسيا 2020، لتصميم طويل بقصّة مستقيمة، وصيحة الكتف الواحد.

آماندا سيرفيد



في حفل الأوسكار لهذا العام 2021، تألقت آماندا سيرفيد بفستان أنيق باللون الأحمر الفاقع، مصنوع من التول الفخم، مع قصّة منفوشة، من ناحية الساق، لإطلالة أنيقة حملت توقيع جورجيو آرماني.