الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

لعروس الموسم القادم.. أبرز فساتين زفاف كوتور شتاء 2021

أسبوع استثنائي مررنا به الفترة الماضية، لمجموعة عروض أسبوع الموضة في باريس لأزياء الهوت كوتور شتاء 2021-2022، والذي كان حافلاً بالكثير من العروض الفخمة، والتصاميم الراقية، إضافة إلى عودة العروض الحيّة ووجود الجمهور، بعد أكثر من عام من عروض الديجيتال بسبب الجائحة.

وكالعادة، تهتم الكثير من بيوت الأزياء العالمية، باعتماد تصميم أو أكثر لفساتين الزفاف، حيث تعتبر موديلات الزفاف، من القطع الفخمة التي تفضّل كل دار أن تختتم بها عرضها لأزياء الهوت كوتور.

ولذلك، قد اخترنا لعروس الموسم القادم، نظرة عن قرب، لأبرز فساتين زفاف لعروض الهوت كوتور، خلال أسبوع الموضة الباريسي لشتاء 2021-2022.

شانيل



استوحى شانيل تصاميم تلك المجموعة، من رسومات الفنانين في القرن الـ19، والتي دمجها مع أفكار عصرية تناسب 2021، وقد جاء فستان الزفاف بنفس الفكرة أيضاً، لتصميم حريري منفوش، دون أي تطريزات، مع أكمام منفوخة نسبياً، يذكرنا بفساتين زفاف الجدّات، مع طرحة قصيرة بتطريزات براقة.

ديور



أما ديور، فقد اعتمدت على تصميم مختلف قليلاً عن فساتين الزفاف التقليدية حيث مالت لأزياء أكثر عملية بمجموعتها ككل، إذ اختارت تصميم من الشيفون الحريري، مزين بالورود المخملية بألوان زاهية، مع تطريزات الريش المتناثرة على الفستان ككل، واعتمد على طرحة فستان الزفاف، تحمل الفكرة ذاتها.

زهير مراد



أما زهير مراد، فقد اعتمد على ستايل مستوحى من الأجواء الرومانية في إيطاليا، تحديداً تلك الأجواء الكرنفالية الحافلة، لفستان زفاف غاية في الفخامة، مع وجود الكثير من التفاصيل للتطريزات والخرز البراق، والثريات.

إيلي صعب



اختار إيلي صعب رسومات الورود ومراحل تفتحها كمصدر إلهام لمجموعة هوت كوتور باريس 2021، ولهذا شاهدنا فستان زفاف مزيناً بالورود، ذا لمسة كلاسيكية مع ألوان باردة، تمنح العروس إطلالة منعشة.

غامبتيستا فالي



دار غامبتيستا فالي لطالما تركز على التصاميم المفنوشة من التول، إذ تبدع بكل حرفية في اعتماد خياطة محبوكة مع هذا القماش المنفوشة، وبالحديث عن فستان الزفاف فلم يبعد كثيراً عن الفكرة ذاتها، فقد جاء بقصّة قصيرة من الأمام، وذيل طويل، مع الستايل الطبقي، وبتصميم فستان آخر اعتمدت الدار على فستان أبيض بقصّة الـ A line مع كاب من التول المنفوش يغطي الموديل ككل.

إيريس فان هيبرن



لطالما كانت دار Iris van Herpen تميل إلى اعتماد فساتين أقرب إلى اللوحات الفنيّة، كهذا الموديل الأنيق من فستان الزفاف القصير، مع قصّة ثلاثية الأبعاد، مزينة بالريش بطريقة دراماتيكية رائعة.

جورج حبيقة



أما عروس جورج حبيقة، فاعتمدت على الستايل الأسطوري، الذي لا تبطل موضته على الإطلاق، وما زالت الفتيات يفضلن هذا النوع من فساتين الزفاف، لتصميم منفوش بقصّة السندريلا، مع أكمام منسدلة مشكوك بالخرز الأبيض، والورود البارزة.

آزارو

نختتم أبرز فساتين زفاف أسبوع الهوت كوتور 2021، بموديلات مجموعة Azzaro، التي اعتمدت على التصاميم البسيطة للفساتين المنسدلة ذات القصّة المستقيمة مع تطريزات الريش، أو تلك المصممة بطريقة أكثر نعومة مع قصّة تبرز منطقة الخصر.