الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الفن والموضة يجتمعان بمجموعة فالنتينو كوتور 2021

قدّم بييرباولو بيتشولي Pierpaolo Piccioli المدير الإبداعي لدار فالنتينو Valentino، مجموعة غنيّة بالتفاصيل الفنيّة، حوّل فيها اللوحات الفنيّة إلى تصاميم أنيقة، ملموسة، ونابضة بالحياة.

مجموعة فالنتينو Valentino كوتور شتاء 2021، انطلقت من تلك الساحة العريقة التي كانت تشتهر ببناء السفن في مدينة البندقية Gaggiandre، والتي شهدت الكثير من الأحداث في عصر النهضة بالقرون الوسطى، التي أطلقت العنان للطبقات الأرستقراطية بالظهور بطريقة مبالغ فيها.

التعاون مع الفنانيين لتقديم إطلالات مُلهمة



وفي هذا السياق، قدّم إلينا بييرباولو 82 تصميماً أنيقاً لمجموعة كوتور هذا الموسم، حيث تعاون في عمل بعض تلك التصاميم مع مجموعة من الفنانيين، حوالي 17 فناناً، على غرار جيمي ناريس، ولوكا كوزر، وفرانسيس أوفمان، وأندريا ريسبينو، وو روي.

على سبيل المثال، شاهدنا كيف حوّل بييرباولو رسومات الفنانة المعاصرة Kerstin Brätsch، إلى فساتين أنيقة، بطريقة فنيّة، لهذا اللوك من الكنزة والتنورة، والبنطلون مع بوت الساق.



بينما استوحى من أعمال باتريشيا تريب، تلك الرسومات الملونة التي اعتمدها على هذا الفستان المنفوش، بقصّة السندريلا، لتصميم يشبه بالفعل القطعة الفنيّة الثمينة.

وأيضاً قد لفتنا للغاية تلك الإطلالة الأخيرة للمعطف الكاب الطويل، مع الفستان، بلوني الأبيض والأحمر، مستوحاة من أعمال الفنان الشهير Jamie Nares.



ألوان قوس قزح لتصاميم مُفعمة بالأمل



كان هناك اختيار مُتعمّد للألوان الزاهية والمُبهجة بتلك المجموعة، وهي رسالة جيدة، العالم بأكمله بحاجة إليها بعد الفترة الصعبة التي مررنا بها، فقد أحببنا تلك اللمسة التي اعتمدها بييرباولو بالألوان، رغم تركيزه على الحبكة الفنيّة للمجموعة، والتي شاهدناها بالفساتين الأرغوانية، والتصاميم بألوان الأزرق السماوي، والبناطيل بدرجات فاتحة، والفساتين القصيرة بألوان كالأصفر الكناري.



لمسة من الأناقة المُبالغ فيها تسيطر على بعض التصاميم



بالطبع نتذكر كيف كانت إطلالات فترة عصور القرون الوسطى، التي كان طابع التصاميم المبالغ فيها مسيطر بشكل كبير، فضلاً عن أن تلك اللمسة للتصاميم اللافتة، تعتبر إحدى أساليب فالنتينو التي تميزها.

فقد شاهدنا التصاميم مع التنانير المنفوشة من الريش، بقصّة مستقيمة، بدرجات متباعدة كالأصفر والبنفسجي، والقبعات الضخمة كبيرة الحجم، والقفازات الطويلة للمسة أكثر فخامة، والمعاطف الطويلة ذات الخياطة المحبوكة مع تصميم واسع نسبياً، أو التركيز على تلك المعاطف الملونة، لتصاميم نتوقع أن تلفت انتباه المرأة بموسم شتاء 2021.