الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

أناقة الستينيات تعود في «The Last Letter from Your Lover»

أجمل ما تهديه إلينا السينما في أفلامها، تلك التفاصيل الأنيقة التي تتعلق بعالم الموضة، خاصة إن كانت تخليداً لحقبة أو توقيت ما، وكأنها تسافر بنا عبر الزمن، خاصة وإن كانت تلك الحقبة تتميز بالكثير بالتفاصيل الجذابة بعالم الأناقة.

ومن بين هذه الأفلام، هو الفيلم الرومانسي الرسالة الأخيرة من حبيبك «The Last Letter from Your Lover»، الذي يُعرض الآن على منصة نيتفلكيس، إذ يحكي حول اكتشاف صحفية لرسائل حب قديمة تعود لمنتصف الستينات، يظهر فيها بعض التفاصيل حول علاقة حُب رومانسية بين سيدة أرستقراطية وشاب، حدثت بين لندن والريفيرا، حيث تحاول الصحفية البحث عن الثنائي، واكتشاف هوية أصحاب الرسائل.

الفيلم مستوحى من رواية جوجو مويس التي تحمل عنوان الفيلم، بطولة ديانا كينت، كالوم تيرنر، فيليستي جونز، بن كروس، جو الوين، ومن إخراج أوغاستين فريزل.

كيف عكست إطلالات جينيفر ستيرلنغ في «The Last Letter from Your Lover» شخصيتها المقيدة؟





تلعب شايلين وودلي دور «جينيفر ستيرلنغ»، وهي سيدة من المجتمع الأرستقراطي، حيث تزوجت من رجل غني، إلا أنها تفتقد للحب والرومانسية، خاصة أنها تتمتع بشخصية حالمة وناعمة للغاية، وبالفعل قد بدت كذلك طوال أحداث الفيلم.

ركزت مصممة أزياء العمل آنا روبينز Anna Robbins، أن تتضح شخصية جينيفر من خلال أزيائها بشكل كبير، خاصة تلك التفاصيل التي تتعلق بأنها مقيّدة تماماً وتفتقد إلى الشعور بحرية، إضافة إلى أن تلك الفترة في الستينات كان هناك الكثير من الانتباه حول آراء الناس، خاصة لسيدات المجتمع الراقي.

لهذا، كان هناك اعتماد على الأسلوب والستايل المنضبط بشكل كبير بإطلالتها الأنيقة، حيث شاهدنا فساتين الستينات، مع التركيز على الأسلوب المحايد والكلاسيكي، كاختيار قفازات وحذاء وحقيبة بنفس الألوان، بينما تبقى القبعة بنفس ألوان الفستان، لإطلالة متناسقة تماماً، وكأنها تحاول أن تخفي مشاعرها وراء تلك الستايلات الفخمة.

اللعب بألوان الإطلالات لجذب الانتباه



لعبت آنا روبينز بالألوان بطريقة رائعة بشخصية «جينيفر ستيرلنغ»، على سبيل المثال ركزت على الألوان التي تنبض بالحيوية عندما كانت تقابل البطلة حبيبها في الريفيرا، باختيار الفساتين الوردية والصفراء والزرقاء، بينما عندما عادت مع زوجها إلى لندن كان هناك تركيز أكبر على الألوان الداكنة كالأسود والبني الداكن، لتخبرنا كيف كانت سعيدة في الريفييرا، وكيف عادت مرة أخرى لعالم القيود في لندن.

فساتين شخصية جينيفر ستيرلنغ الأيقونية في «The Last Letter from Your Lover»





إن أكثر الإطلالات الأنيقة التي لفتت أنظارنا خلال أحداث الفيلم، وبمجرد نزول العرض التشويقي كذلك، هو هذا اللوك خلال اللقاء الأول لجينيفر ستيرلنغ بحبيبها، إذ بدت أنيقة بتلك البدلة البيضاء وهي تجلس أمام البحر، وترتدي قبعة كبيرة جداً، لإطلالة ساحرة.

كذلك بدت كلاسيكية وناعمة، عندما ارتدت هذا الفستان الأصفر الفاقع، الذي عبّر عن الحيوية والرومانسية التي كانت تعيشها البطلة، واختيارها لقبعة أنثوية، ومجوهرات اللؤلؤ التي تكشف عن أناقتها وحسّها الفخم، إضافة إلى تلك الحقيبة الخوص المطرزة بالأحجار.

لقاء مميز آخر خلال أحداث الفيلم، عندما ذهبت جينيفر ستيرلنغ لرؤية حبيبها أنطوني في الفندق، إذ بدت حزينة وفقاً لأحداث الفيلم ولكن ناعمة أيضاً، بهذا الفستان باللون الأزرق السماوي، مع رباط شعر من نفس اللون، وقبعة وحقيبة وحذاء أبيض.