الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

هذه حقيقة فستان الأميرة ديانا في بوستر فيلم «SPENCER»

بعد طول انتظار والحديث عن تحضيرات وتصوير فيلم «SPENCER» الذي يتحدث عن قصّة حياة الأميرة ديانا، نشرت شركة الإنتاج البوستر الدعائي للفيلم، قبل أيام من عرضه في مهرجان فينسيا السينمائي في 3 سبتمبر القادم.

الفيلم بطولة كريستين ستيورات التي تجسّد دور الأميرة ديانا، وجاك فارذينج في دور الأمير تشارلز، وسالي هاوكينز، وإيمي مانسون، وإخراج بابلو لاراين وكتابة ستيفن نايت.

ويتحدث الفيلم عن الفترات الأخيرة في حياة أميرة القلوب، والأوقات الصعبة التي عاشتها، ومعاناتها مع العائلة الملكية، تحديداً هذا التوقيت الذي قررت فيه الانفصال عن الأمير تشارلز، حيث ستدور الأحداث بشكل خاص حول عطلة نهاية أسبوع واحدة تقضيها الأميرة ديانا بفترة عيد الميلاد مع العائلة الملكية.

البوستر الدعائي يضع الجمهور في حيرة



ومنذ الإعلان عن فيلم «SPENCER» وقد توقع الجمهور محاكاة تشبه إلى حد كبير حياة الأميرة ديانا، تحديداً بإطلالاتها المختلفة، مثلما فعل طاقم العمل بمسلسل Crown، إلا أن البوستر الدعائي أوضح عكس ذلك بشكل واضح.

فقد ظهر في البوستر الدعائي للفيلم، كريستين ستيورات وهي مستلقية تخفي وجهها، وكأنها تشعر بالانهزام والمعاناة، وهي ترتدي فستاناً أبيض غاية في الأناقة، يشبه إلى حد كبير فساتين الزفاف، ولكن لا نقصد فستان زفاف الأميرة ديانا، لأنه هذا الموديل تحديداً لا يعد محاكاة لفساتين أميرة القلوب.



وهو أمر قد أوضحه فريق العمل، ومصممة أزياء العمل الشهيرة جاكلين دوران الحائزة على جائزة الأوسكار في هذا المجال، خلال البيان الخاص بعرض الفيلم في مهرجان فينيسيا، الذي يشير إلى أن بناء شخصية ديانا في هذا الفيلم لن يكون عبارة عن إنشاء صورة مكررة لها، لكن سيتم بالمقابل استخدام السينما وأدواتها لإنشاء صورة داخلية أكثر عمقاً ووضوحاً، وليس مجرد تقليد وتكرار لأزيائها.

فستان الأميرة ديانا العاجي الأكثر تشابهاً لفستان كريستين ستيورات في البوستر الدعائي



ورغم أن الفستان لا يتطابق مع أي تصاميم ارتدتها أميرة القلوب، فإن الجمهور استطاع أن يجد تشابهاً بين فستان البوستر، وأحد فساتين ديانا، تحديداً هذا الفستان العاجي من توقيع ديفيد وإليزابيث إيمانويل (الزوجان مصمما فستان زفاف الأميرة)، من مجموعة Diaghilev لعام 1986، مزين بالترتر والكريستال، والخرز اللؤلؤي.

وقد ظهرت ديانا بهذا الموديل الأنيق بأكثر من مناسبة في فترة الثمانينيات، إحداها كان بمأدبة في مقر إقامة السفير الألماني في لندن في عام 1986، وحفل بدار الأوبرا الملكية لأداء إيفان الرهيب بمسرح Bolshoi Ballet في وقت لاحق من نفس الشهر.

ثم ارتدته مرة أخرى، بعد عام تقريباً خلال العرض الأول لفيلم جيمس بوند، The Living Daylights في ليستر سكوير بلندن، في يونيو 1987.

فستان الأميرة ديانا الأبيض ضمن التصاميم الأغلى عالمياً

والجدير بالذكر أنه تم بيع هذا الفستان عام 2013، في مزاد Passion for Fashion بجنوب لندن، الذي نظمته Kerry Taylor المتخصصة في المزادات من هذا النوع، مقابل 102 ألف جنيه استرليني، شمل المبلغ قسط التأمين الخاص بالمزاد أيضاً، بحسب ABC News، وfashion.telegraph.

أزياء كريستين ستيورات تؤكد عدم إنشاء صورة مكررة عن إطلالات الأميرة ديانا

ورغم أنه لم نشاهد حتى الآن التريلر أو أي فيديوهات أو مشاهد من الفيلم، المقرر عرضه 5 نوفمبر 2021، فإنه قد شاهدنا صورتين لكريستين ستيورات، الأولى أثناء التصوير، وهي ترتدي بليزراً أحمر مع بلوزة سوداء، وقبعة كلاسيكية مع غطاء شبكي للوجه، مستوحاة من إطلالات الثمانينيات، تشبه فيها الأميرة ديانا إلى حد كبير.

أما الإطلالة الثانية، فقد شاهدنا ستيورات ببليزر صوف مُلون، مع توب عالي الرقبة باللون العاجي، وهذا اللوك أيضاً لا يوجد له تطابق مع أي من إطلالات الأميرة، إلا أنه يعكس ستايلها بشكل عام وذوقها الأنيق، وكذلك إطلالات فترة الثمانينيات وأول التسعينيات، خاصة مع اعتماد ستيورات لأقراط من اللؤلؤ العاجي، هذا الحجر المُفضل للأميرة ديانا.

حتى إن خاتم الزواج الأزرق الخاص بالأميرة ديانا «ترتديه الآن كيت ميدلتون»، الذي ظهر بإحدى الصور للترويج للفيلم، يشبه فقط إلى حد ما خاتم الزواج الملكي، ولكن دون تطابق أو استنساخ.

ولهذا، نتوقع من الآن أحداثاً درامية مميزة، نستشعر فيها بروح الأميرة الراحلة، دون وجود تطابق أو استنساخ لإطلالاتها، فقط سوف تعكس الأزياء ذوقها بشكل عام، وأبرز الصيحات في الفترة التي عاشتها.