الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

قبل انطلاقه.. أجمل الإطلالات الأيقونية لمهرجان فينيسيا السينمائي خلال السنوات الماضية

تستعد الآن مدينة البندقية، لاستقبال واحد من أهم الأحداث العالمية، وهو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بحضور عدد كبير من نجوم العالم، وذلك بداية من 1 سبتمبر إلى 11 سبتمبر 2021.

وكالعادة، ننتظر بشغف إطلالات النجمات الساحرة على السجادة الحمراء، التي تكون محط أنظار الجميع بمثل هذا الحدث المهم، ولكن قبل أن نشاهد تلك الإطلالات المميزة، لمَ لا نسترجع معاً أجمل الإطلالات الأيقونية على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية، على مر السنوات الماضية.

جوليان مور



أعجبنا هذا الفستان الأنيق باللون الأخضر الفيروزي، من توقيع توم فورد، لتصميم مميز ولون رائع ملائم للون بشرتها، إذ بدت جوليان موور ساحرة على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا 2009.

باز فيغا



تعتبر الممثلة الإسبانية Paz Vega باز فيغا من النجمات اللاتي يتربعن بقوائم أفضل الإطلالات على السجادة الحمراء، وقد انضمت للأجمل بفستانها الأسود من آرماني برايف، خلال مهرجان فينيسيا السينمائي 2010.

جوينيث بالترو



في مهرجان فينيسيا 2011، تألقت جونيث Gwyneth Paltrow بفستان سومون من توقيع برادا، من خامات الحرير الفخمة، مع قصّة منفوشة بطريقة عصرية، نسّقت معه كلاتش من نفس اللون المخملي، ومن العلامة الإيطالية ذاتها.

كيرا نايتلي



سحرت كايرا نايتلي الأنظار في مهرجان فينيسيا 2011 أيضاً، وذلك من خلال فستانها الذهبي من فالنتينو، من مجموعة الدار لأزياء هوت كوتور 2011، لتصميم ناعم ورومانسي.

كيت وينسلت



تصميم أنيق ظهرت به كيت وينسلت في فينيسيا 2011، بقصّة ضيقة تُبرز أنوثتها، باللون الأخضر الزيتي، لستايل مميز، من توقيع فيتكوريا بيكهام.

كيت هيدسون



بفستان ذهبي ودرجة رائعة من اللون النود، لفتت كيت هيدسون الأنظار خلال مهرجان فينيسيا 2012، بتصميم رائع من فيرساتشي، بقصّة مستقيمة، وتطريزات لامعة.

كاسيا سومنتك



في نفس عام 2011، تألقت الممثلة الإيطالية كسيا سومنتك بفستان باللون البيج النود، مع تطريزات براقة باللون الأخضر من توقيع فالنتينو.

سكارليت جوهانسن



من الإطلالات الأيقونية التي نتذكرها بمهرجان فينيسيا 2013، هذا اللوك بالفستان الأسود من سكارليت جوهانسن، من توقيع فيرزساتشي، لتصميم بسيط وناعمة، ولكنه منحها لمسة غاية في الأنوثة.

آمبر هيرد



فستان برسومات الورود، تألقت به الممثلة الأمريكية Amber Heard آمبر هيرد، مع كشكشة جانبية، من توقيع أليكساندر ماكوين، في مهرجان فينيسيا 2015.

داكوتا جونسون



بفستان أسود، منسدل الأكمام، وقصّة شعر فوضوية قصيرة، أطلّت علينا Dakota Johnson بتصميم جذاب من توقيع مارك جايكوب Marc Jacobs، برسومات هندسية لافتة، وذلك في مهرجان فينيسيا 2015.

ناتالي بورتمان



بتصميم غاية في البساطة، ظهرت ناتالي بورتمان بفستان أبيض من ديور، بدت غاية في الأناقة خاصة أن التصميم أظهر علامات حملها في الشهور الأولى، لإطلالة خطفت الأنظار في مهرجان البندقية 2016.

إيمي آدامز



بفستان ذهبي لامع، تألقت إيمي آدامز بموديل من توم فورد، بصيحة الكتف الواحد، في مهرجان البندقية 2016.

كرستين دنست



بأجواء البولكا دوت المستوحاة من الستينات، مع الكشكشة الطبقية، تألقت Kirsten Dunst كرستين دنست بفستان باللون البينك المنقط، من توقيع Rodarte في مهرجان البندقية 2017.

أمل كلوني



من الوجوه المميزة على السجادة الحمراء، هي المحامية الشهيرة أمل كلوني، التي تألقت في مهرجان البندقية 2017، بفستان أرجواني بتصميم من الشيفون الحريري، من توقيع فيرزساتشي.

سارة سامبايو



بتصميم ساحر، ظهرت العارضة البرتغالية سارة سامبايو، بفستان من الستان الحريري، مع فيونكة كبيرة الحجم على الجزء العلوي من الفستان من توقيع آرماني برايف، في مهرجان البندقية 2018.

كيت بلانشيت



تعتبر الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت من الوجوه المميزة في مهرجان البندقية، وقد أعجبنا فستانها بالمهرجان لعام 2018، إذ تألقت بتصميم باللون الأسود مع الريش من توقيع آرماني برايف.

رووني مارا



فستان أبيض، مع قصّة كلاسيكية حادة من ناحية الجزء العلوي للأكمام، اختارت رووني مارا الظهور بهذا الموديل الأبيض من توقيع جيفنشي، بمهرجان فينيسيا 2019.

فينيسا كيريبي

رغم قيود كورونا، إلا أن مهرجان فينيسيا استطاع أن يصمد، ويقدّم لنا مجموعة رائعة من أجمل إطلالات النجمات للمهرجان العام الماضي 2020، من بينهن فينيسا كيريبي بفستانها الأسود من آرماني.

كيت بلانشيت



كانت كيت بلانشيت من بين أبرز الحضور في هذا المهرجان لعام 2020، باعتبارها عضو لجنة التحكيم، وقد شاهدناها متألقة بأكثر من موديل غاية في الجمال، تألقت كيت بلانشيت بفستان مُلون من آرماني برايف، مع قصّة الفراشة، وكذلك الجمبسوت من أليكساندر ماكوين، وفستانها الأسود مع رباط الخصر من آرماني برايف، إضافة إلى فستان الافتتاح الكحلي اللامع من Esteban Cortazar.

بياتريس فيالي

كذلك تألقت الطيارة الفرنسي بياتريس فيالي، بفستان أبيض مع قصّة ضيقة، وتطريزات الشراشيب للمسة فخمة، من توقيع رامي القاضي.