الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

حدث غير مسبوق.. Fendace يجمع بين فيرزساتشي وفيندي

تجربة مميزة وغير مسبوقة، لتعاون بين مجموعتين من أكبر بيوت الأزياء العالمية، فيرزساتشي Versace بقيادة دوناتيلا فيرزساتشي Donatella Versace، مع دار فيندي Fendi بقيادة كيم جونز Kim Jones المدير الإبداعي، ومصممة الأزياء والإكسسوارات سيلفيا فيندي Silvia Venturini Fendi لعرض تاريخي لم يحدث من قبل في تاريخ الموضة، تحت اسم Fendace فينداس.

تعاونت كل من فيرزساتشي وفيندي بتصميم 25 موديلاً أنيقاً لدمج مميز يحمل طابع الدارين، حيث كانت النتيجة تصاميم رائعة، وغاية في الفخامة والعصرية، لنجد أنفسنا بين طبعات ورسومات دار فيرزساتشي المزركشة الشهيرة، مع علامة فيندي الشهيرة.





نجمات العالم يتألقن في عرض فيندي وفيرزساتشي التاريخي

كان من الطبيعي أن نشاهد أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، يتألقن على منصّة العرض الخاصة بهذا التعاون المُلهم، وهن يرتدين تصاميم تحمل توقيع الدارين، على غرار نعومي كامبل، وجيجي حديد، شالوم هارلو، كيتي موس، آمبر فاليتا، كريستين ماكمينامي، أدوت أكيش، إميلي راتاجكوفسكي، فيتوريا سيريتي.





تفاصيل غاية في الروعة بعرض فينداس Fendace الملحمي

تفاصيل رائعة وغنيّة بهذا التعاون المثمر، شاهدنا فيه كيف تم دمج التصاميم اللامعة التي تشتهر بها فيرزساتشي مع الأزياء الكلاسيكية من فيندي، كالتنورة الذهبية مع البليزر الكلاسيكي، إضافة إلى الحقيبة الفخمة التي تحمل دبابيس مشكوكة من فيرزساتشي.

كما لفتنا الفساتين البيضاء من قطعتين بلمسات فخمة وقصّات عصرية على طريقة فيرزساتشي، حملت طبعات مثقبة من فيندي، فضلاً عن التصاميم الفضفاضة لرسومات متدخلة من الدارين.

تم اعتماد الفساتين الكلاسيكية مع القصّات المُحكمة من فيندي، مع الجاكيت المزركش برسومات فيرزساتشي، ووضع لمسات الدبابيس بأماكن متفرقة بالتصاميم، وإكسسوارات تحمل طابع فيندي الأيقوني.





رسومات فيرزساتشي بطريقة فيندي

أعجبنا هذا التداخل لطبعات فيزساتشي بالبدل الفضاضفة من قماش الستان الحريري، ولكن مع طبعات أيقونية تحمل علامة فيندي الشهيرة، ووجود السكارفات من نفس الرسمة، مع قبعة الرأس من فيندي، وتحمل اسم فيرزساتشي.

هذا بالإضافة إلى المعاطف المتداخلة، ببطانة من فيندي، مع رسومات فيزرساتشي في الخلفية، تم تنسيقها مع تايورات كروب توب كلاسيكية.





الجوارب الأيقونية من فينداس

من القطع الملهمة هو كيف حوّلت دوناتتيلا فيرزساتشي ستايل طبعتها الأيقونية التي اعتمدتها بموسم الشتاء الماضي للدار، لكي تناسب هذا العرض الملحمي لمجموعة فينداس، لتستبدل علامتها الأيقونية الجديدة بعلامة فيندي الشهيرة.



تميز خاص للإكسسوارات من عرض فينداس

الإكسسورات لعبت دوراً مهماً في هذا العرض الملحمي، إذ وجدنا سلاسل وتشوكر تحمل علامة F التي صممها الراحل كارل لاغرفيلد لفيندي، تتزين بها العراضات، مع فساتين مزركشة تحمل طابع فيزساتشي، والأمر نفسه تم اعتماده كذلك بالحقائب لوجود الستايل الكلاسيكي لحقائب فيندي، مع إكسسوارت الدبابيس من فيرزساتشي.

كذلك، لفتنا حزام الخصر الذي يحمل أحرف كل من الدارين Fendace ، لتصميم غاية في الأناقة، ونتوقع أن يصبح من القطع الأيقونية بعالم الموضة، تم تنسيقه مع فساتين فيرزساتشي برسوماتها الشهيرة.