الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجموعة سان لوران لربيع 2022.. تصاميم أنثوية مع ستايل عصري

سان لوران Saint Laurent تعد واحدة من رموز باريس الساحرة، وها قد أعادنا أنتوني فاكاريلو المدير الإبداعي للدار للعاصمة الفرنسية، بعد أن قدَّم مجموعة عروض من مناطق متفرقة عبر أفلام مختلفة، كعرضه وسط الكثبان الرملية، إلا أن هذه المرة بدت مختلفة، لتذكرنا بفترة ما قبل الانغلاق، لتعود دار سان لوران تقدَّم عرض هذا الربيع على مقربة من برج إيفل الذي يظهر متلألئاً في الخلفية لمنصة العرض.



تصاميم كلاسيكية بأسلوب أكثر عملية من Saint Laurent





الستايل الكلاسيكي الفخم الذي تعوّدنا عليه من سان لوران، ربما كسره قليلاً أنتوني فاكاريلو، بالتركيز على ستايلات أكثر عصرية، لكنها لا تزال مُحتفظة بالفخامة الأصلية للدار الفرنسية، مثل البليزرات التارتان الفخمة، مع القصّة الواسعة والأكتاف العريضة والحادة، مع بناطيل ضيقة أشبه بالرياضية، وتنسيق رائع لأحذية الكعب الأنثوية للدار.

هذا بالإضافة إلى قصّات الجمبسوت العملية، مع خامات الفيلفت الناعمة، مع أكمام واسعة نسبياً، ولمسة الأكتاف باللون الأسود، مع تنسيق عصري للقفازات باللون الأزرق.

بالوما بيكاسو paloma picasso مُلهمة سان لوران بمجموعة ربيع 2022





مصممة الأزياء بالوما بيكاسو، كانت مُلهمة أنتوني فاكاريلو بهذه المجموعة لربيع 2022، تحديداً أزياءها وتصاميمها الأيقونية بفترة السبعينيات، التي بمجرد النظر إليها سوف نجد روحها حاضرة بغالبية تصاميم المجموعة، بداية من البليزر الفستان مع الأزرار الأمامية، والفساتين الطويلة مع الأكمام الواسعة، علاوة على نظارات بالوما بيكاسو الشهيرة التي استوحاها من تصاميمها.

الأزياء الرجالية بستايل أكثير أنوثة بمجموعة سان لوران Saint Laurent لربيع 2022





أعجبنا كيف اعتمد أنتوني فاكاريلو على الأزياء الرجالية، ولكن بطريقة أنثوية تليق بستايل الدار العصري، كالقمصان المخططة بالطول مع البناطيل عالية الخصر، ووضع حقيبة الجلد المُسطحة بالبنطلون كلمسة أكثر عملية، إضافة إلى ستايل نظارات الكابتن المستوحاة من فترة السبعينيات.

إكسسوارات مجموعة سان لوران Saint Laurent لربيع 2022





في الواقع، الإكسسوارات بهذه المجموعة لعبت دوراً كبيراً للغاية، بداية من أساور اليد وسلاسل الرقبة الذهبية كبيرة الحجم، تلك التي تذكرنا بإطلالات النجمات في الأفلام عندما كان يركزن على تصاميم لافتة من الإكسسورات.

إضافة إلى ذلك، كانت نظارات الكابتن كبيرة الحجم حاضرة بقوة، والتي تعود إلى مُلهمة أنتوني فاكاريلو، المصممة الإيطالية بالوما بيكاسو التي اشتهرت بتصميم تلك النظارات في السبعينيات.



كذلك أعجبنا كثيراً تلك التصاميم الأنثوية التي اعتمدها فاكاريلو بالأحذية، التي ركزت على الطابع الأنثوي الشهير للدار، وجاءت منسجمة مع الستايل العلمي الذي اعتمده بتصاميمه لمجموعة ربيع 2022.